تباين أسعار النفط مدفوعة بآمال تحسن الطلب وضغوط كورونا

تباينت أسعار النفط الخام في تعاملات الثلاثاء، وسط آمال بتحسن الطلب على الخام، لكن ضغوط تفشي فيروس كورونا في عديد الأسواق الرئيسة، تكبح جماح صعود أكبر في الأسعار.

وفي التعاملات المبكرة اليوم، صعدت أسعار النفط بفعل آمال الطلب، قبل أن تتراجع لاحقا بإعلان وزارة الصحة الهندية تسجيل 357 ألف إصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، قبل أن تصعد الأسعار مرة أخرى بفعل بيانات إيجابية لأرامكو السعودية.

وبحلول الساعة (07: 56 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يوليو بنسبة 0.34 بالمئة أو 23 سنتا إلى 67.78 دولارا للبرميل.

كذلك، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو بنسبة 0.31 بالمئة أو 20 سنتا إلى 64.69 دولارا للبرميل.

وارتفعت أرباح شركة "أرامكو السعودية"، أكبر شركة نفط في العالم، بنسبة 30 بالمئة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 81.4 مليار ريال (21.7 مليار دولار).

وتعكس النتائج المالية الإيجابية للشركة، صعود أسعار النفط الخام خلال الربع الأول الماضي على أساس سنوي، وتحسن هوامش أرباح قطاع التكرير والمعالجة والتسويق.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية