سعر الذهب يقفز 24 دولاراً عند التسوية .. والفضة ترتفع 4%

سعر الذهب اليوم

صعد سعر الذهب العالمي للمرة الأولى في 5 أيام عند تسوية تعاملات الإثنين، بدعم هبوط الدولار وعوائد السندات الأمريكية.

واستفادت أسواق المعادن النفيسة بشكل عام من هبوط سعر العملة الأمريكية والذي يخفض تكلفة شراء حائزي العملات الأخرى للسلع، بالإضافة إلى هبوط عائد سندات الخزانة لآجل 10 سنوات لمستوى قرب 1.6%.

وأظهرت بيانات معهد الإمدادات، أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الولايات المتحدة تراجع إلى 60.7 نقطة في أبريل الماضي، مقابل 64.7 نقطة في مارس السابق له، ومقارنة بتوقعات كانت تشير للصعود إلى 65 نقطة.

وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 1.4% أو 24.10 دولار ليصل إلى 1791.80 دولار للأوقية عند التسوية.

كما ارتفع سعر الفضة تسليم شهر يوليو بنسبة 4.2% أو 1.08 دولار ليسجل 26.960 دولار للأوقية عند التسوية.

وفي هذه الأثناء، هبط مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية بنسبة 0.3% ليسجل 90.974 نقطة في الساعة 8:59 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

سعر الذهب اليوم في مصر

كما ارتفعت سعر الذهب اليوم في مصر بنحو 5 جنيهات خلال التعاملات الآن، ليسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعًا في الوجه البحري والقبلي الآن نحو 783 جنيهًا للجرام، مقارنة مع أسعاره في تعاملات أمس التى سجلت 778 جنيهًا، غير شاملة المصنعية التى تختلف بجميع الأعيرة.

وصعد أيضا سعر جرام الذهب عيار 24 خلال التعاملات الآن ليسجل 894 جنيهًا، علمًا بأنه العيار الأعلى في مصر لأن جودته أعلى.

وقفز سعر الجنيه الذهب، اليوم، في مصر ليبلغ نحو 6264 جنيهًا، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.

ويرتبط سعر الذهب في السوق المصرى بما تشهده الأسواق العالمية من تغيرات، مع ضرورة مراعاة فروق العملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي، لذلك قد نشهد تغيرات عدة طوال جلسات التداول على الذهب في البورصات الدولية.

وتشهد مصر تحولات كبيرة في صناعة الذهب خلال الآونة الأخيرة، بفضل التوسع في الاستكشافات عن مناجم جديدة للذهب...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية