خاص | جدول الثانوية العامة في يد «شوقي» لدراسته قبل اعتماده رسميًا

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبوابة أخبار اليوم، انتهاء الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة من وضع الجدول المقترح بمواعيد امتحانات الثانوية العامة الرسمي المقرر اجراؤه في 4 يوليو القادم.

اقرأ أيضاً |نائب وزير التعليم: أبلغت مباحث الإنترنت بالصفحات المزورة

وأشارت المصادر، إلى أن نائب رئيس عام الامتحانات قام بتسليم الجدول المقترح للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لدراسته قبل اعتماده وإعلانه رسميا للطلاب.

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر أن يتناقش وزير التربية والتعليم مع نوابه لرئاسة عام امتحانات الثانوية العامة، حول المواعيد المقترحة لإجراء امتحانات الثانوية العامة، وأيضا عرضه على الحكومة قبل اعتماده رسميا، ليقوم شوقي بتحديد المواعيد النهائية لايام الامتحانات في الجدول رسميا واعلانه لطلاب الصف الثالث الثانوي العام.

ولفتت ذات المصادر، إلى أن المواعيد المقترحة لإجراء امتحانات الثانوية العامة ستبدأ في 4 يوليو القادم ولمدة اقل من الشهر مع اتباع الإجراءات الاحترازية اثناء فترة الامتحانات، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم الجدول الرسمي لامتحانات الثانوية العامة قريبا.

وأكدت المصادر، أن مسؤلي امتحانات الثانوية العامة يعكفون حاليا لمتابعة جاهزية المدارس وشبكاتها لإجراء الامتحانات التجريبية الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة والتي تنطلق أول بروفاتها الأحد 18 أبريل.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عصر الخميس، تفاصيل الاختبار التقني التجريبي للثانوية العامة، حيث اأنه سيتم عقد الامتحان التقني التجريبي الاحد 18 و20 و21 ابريل من الساعة 10:30 صباحا حتى 1:00 ظهرا، وسيتم تنفيذ الامتحان الرئيسي على الخادم (server) داخل المدرسة من قاعات بها WIFI ،كما سيتم استخدام المنصة المركزية على السحابة الإلكترونية بواسطة خطوط الربط الفايبر أو من خلال ال 4Gفي حالة الطوارئ.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية