طريقة عمل الأرز باللبن بالكنافة والمكسرات

يقدم لنا اليوم الطاهى الصغير سيف محمود الشهير ب محمود تيميتو طبق حلو وهو : أرز باللبن بالكنافة والمكسرات نضيف 2 كوب ماء إلى كوب أرز مصرى ونتركها على النار إلى أن يتشرب الأرزالماء، ثم نضيف 2 لتر لبن كامل الدسم والأفضل الجاموسى غير المبستر للحصول على قدر كبير من القشطة، ونقلبه ونتركه ساعة أو ساعة ونصف الساعة على نار هادئة جدا ونقلب كل فترة ونتركه مابين التقليب مغطى .

نضيف كوب أو كوب ونصف الكوب سكرا حسب الطلب، ونقلبه، نذوب كوب سحلب و2م ك كريم شانتيه على نص لتر كريمة ونضيفهم للأرز، ونقلب حتى نحصل على قوام سميك، ونغرفه فى بولات فى الثلاجة . نخرج الكنافة من الفريزر ونفرمها فى الكبة أو على اليد، وبعدها نحمرها فى سمن وبعد أن تأخذ لون نضيف لها سكر بودر ونقلب حتى يذوب السكر مع الكنافة، و-نحمص المكسرات فى طاسة وبعدها نضيف سكر بودر ونتركها تتكرمل، وتضيف المكسرات.

- نخرج الأرز من الثلاجة ونضع عليه المكسرات أو السودانى كطبقة، ومن فوقها الكنافة، لأن لو وضعنا الكنافة مباشرة سيجعل الكنافة تتشرب اللبن وتصبح طرية، ثم نرش جوز هند وزبيب وبالهنا والشفا.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية