خولنجان وكبابة صينى وورق زهر.. خلطة المطاعم السرية لتتبيلة اللحوم.. فيديو

ترغب كل ست بيت فى عمل وليمة من الأطعمة المحببة لقلب أفراد أسرتها، وتبحث دائماً عن أفضل الطرق لطبخ الطعام على أن يكون شبيهاً لما يقدم فى المطاعم والأكلات السريعة، لذا يستعرض "اليوم السابع" مع الجزارة وخبيرة اللحوم مروة مرعى الخلطة السرية لتتبيل اللحوم على طريقة المطاعم.

استعرضت مروة مرعى أنواع البهارات والتوابل التى يستخدمها غالبية المطاعم وتعطى نكهة مميزة لأكلاتهم التى يقدموها للزبائن، وعلى رأسهم الخولنجان المطحون ، وتابعت أنه يدخل فى غالبية التتبيلات الخاصة بالشوى والطواجن، كما حددت أفضل تقطيعات اللحوم والطرق الصحيحة لطهيها .

بالإضافة لورق الزهر المطحون أيضاً فهو يعطى رائحة ونكهة لا مثيل لها للحوم، ويجعل قطع اللحم التى تقدميها مميزة وفريدة، وأشارت كذلك إلى الكبابة الصينى والبابريكا ضمن التوابل المهمة للحوم فى الشوى والطواجن أيضاً.

وتابعت مروة مرعى خلال فيديو خاص لـ"اليوم السابع" أن الزعتر والروزمارى دون طحن يعطى تميزا للأطباق وغنى فى الطعم، خاصة لحم الاستيك والريش الخاصة بالشوى، بالإضافة لليمون الجاف أو ما يسمى باللومى الشهير فى الأطباق اللحوم الخليجية، والقرفة سواء كانت أعواد أو مطحونة، كما اكدت على إضافة العسل الأبيض في بعض الأطباق مما يعزز طعم ونكهة اللحوم وتسويتها جيداً.

كما حددت أنواع اللحوم والتتبيلة المناسبة لكل نوع لحم وطريقة تسويتها بداية من قطع الاستيك "الانتركوت" إلى كباب الحلة، كما شددت على عدم وضع الخل في اي تتبيلة خاصة باللحوم لأنه يغير من نسيجها وطعمها تماماً.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية