فطار رابع يوم رمضان.. طريقة عمل طاجن الريش البقرى مع الأرز الأبيض

تجد بعض السيدات صعوبة في اختيار وجبة الإفطار اليومية في شهر رمضان، خاصة إذا كانت ترغب في التجديد من قائمة الطعام الخاصة بها، حتى لا يشعر أفراد أسرتها بالملل من تكرار نفس الأصناف طوال الوقت، ولأن الكثيرات يحرصن خلال شهر رمضان على تقديم وجبات متكاملة كل يوم، يقدم لهن "اليوم السابع" وجبة إفطار متكاملة يوميًا.

يفضل الكثير من الأشخاص الأطعمة التي يتم إعدادها في "طاجن"، حيث يضفي عليها مذاقًا مميزًا ومختلفًا، لذا تبحث الأمهات عن طريقة عمل طاجن ورق العنب بالكوارع على سبيل المثال لإضافة نكهة مختلفة للمحشي الذي اعتدنا عليه، أو طريقة عمل طاجن البامية باللحم الضانى باعتباره من أكثر الأكلات شهرة التي يتم تقديمها بهذه الطريقة، وفي رابع يوم رمضان، إليك طريقة عمل طاجن الريش البقري مع الأرز الأبيض.

مقادير طاجن الريش البقري

2.5 كيلو لحم بقري من الضلوع القصيرة

كيلو دقيق

كيلو من البصل المقطع قطع صغيرة

ملح

فلفل أسود

كيلو من الكرفس المقطع قطع صغيرة

ملعقة صغيرة روز ماري مجفف

لتر من الشوربة

3 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي

طريقة عمل طاجن الريش البقري

في البداية اخلطي الدقيق مع الروز ماري، والملح والفلفل الأسود، ثم قلبي ضلوع الريش البقري في الدقيق، بحيث يغطيها جيدًا من كافة الاتجاهات.

في طاجن كبير، سخني الزيت جيدًا، ثم حمري ضلوع الريش البقري فيه، مع الحرص على تحميرها من كافة الاتجاهات.

ارفعي ضلوع الريش البقري من الطاجن الموجود على النار، ثم اخرجيها من الطاجن واحتفظي بها في مكان دافئ.

ضعي الكرفس مع البصل في نفس الطاجن الذي تم إعداد الريش فيه، وشوحيهما قليلًا.

اضيفي إليهما ضلوع الريش البقري مرة أخرى، ثم ضعي الشوربة، وادخلي الطاجن إلى الفرن على درجة حرارة 150 حتى ينضج، ويمكن أن يحتاج الأمر إلى ساعتين ونصف الساعة تقريبًا.

انقلي ضلوع الريش البقري من الطاجن، ثم تخلصي من الدهن الموجودة فيه، وسخني السائل المتبقي من التسوية على البوتاجاز حتى يصل لمرحلة الغليان.

اتركي السائل على النار حتى يصبح الخليط سميكًا.

في طاسة نظيفة ضعي ملعقة من...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية