هل تؤثر الامتحانات الورقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على نظام التعليم الجديد؟ وزير التعليم يجيب

هل يؤثر امتحان النقل لطلاب الأول والثاني الثانوي الورقي للترم الثاني على نظام التعليم الجديد باستخدام التابلت لوجود شائعات متداولة بالغاء التابلت؟

هذا السؤال تم طرحه على الصفحة الرسمية للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والذى اجاب بأنه اذا كانت امتحانات الثانوية العامة الكترونية فكيف نقول هذا الكلام العبثي؟

وتابع : كذلك نحن اجرينا 48 مليون امتحان الكتروني في عامين! قلت مرارا وتكرارا ان الاسئلة على التابلت هى نفسها على الورق وهى جوهر التطوير.

واوضح الدكتور طارق شوقي ان هدف التابلت الأول فهو إتاحة الوصول الى المحتوى الرقمي على الانترنت حتى يتمكن كل طالب في مصر من الاطلاع على محتوى ثري للتعلم والتحضير للامتحان ولكن لا فرق بالنسبة للطالب ما اذا أجاب على شاشة او ورقة.

واكد الوزير ان هذا الاختيار يعود لنا ونستخدمه لاسباب تتعلق بالتصحيح والكونترولات ونقل الاسئلة وخلافه ولكن لا علاقة له بالتطوير في المرحلة الثانوية ولا إلغاء لأى شئ.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية