استشاري بالهيئة الهندسية لشؤون هولندا لـ«مصر تستطيع»: «اشتغلت في مطعم وكنت باخد 50 جنيه»

قال المهندس سيد قنديل، استشاري بالهيئة الهندسية لشؤون هولندا، إنه واجه تحديات صعبة للغاية، ومنها تعلم اللغة الهولندية: اتعلمت اللغة لمدة سنة، وكنت أتواجد مع طلاب أصغر مني بعشر سنوات خلال تعلمها .

وأضاف خلال استضافته ببرنامج مصر تستطيع ، الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق على شاشة dmc : هناك كلمات هولندية يمكن ترجمتها للعربية بنفس ترجمة الكلمة الأخرى وبنفس المعنى، وكلمات لا يجب أن تقال في هذا الوقت، وكنت أسمع انتقادات شديدة تشعرك أنك ما زلت طالبا في حين أن عمري تجاوز الـ28 عاما .

وتابع: عملت في أحد المطاعم وصعبت عليا نفسي إني أزاي خريج جامعة وكلية هندسة، وفي الآخر أمسح المطعم، لكن بعد ذلك كنت فخور جدا بعملي .

واستطرد: أول يوم شغل ليا الصرف الصحي حصل فيه مشكلة في أول يوم عمل، ولازم أساعد صاحب العمل وصعبت عليا نفسي، لكن والدتي لها فضل كبير جدا عليا، وكانت تطلب مني الصبر دائما، وكانت دائما تنصحني بوضع هدف أمامي لتحقيق، وتأثرت من كل كلمة قالتهالي، فأي تجربة عدت عليا استفدت منها، وكنت باخد في اليوم من عملي بالمطعم نحو 25 جلدر أي ما يوازي 50 جنيها مصريا حينها، ولا أنسى أبدا فضل أخي عليّ، ووقف بجواري هو وزوجته .

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية