الكويتية منيرة القديري تشارك بمشروع فني في فعاليات كأس العالم بقطر

تشارك الفنانة الكويتية منيرة القديري بمشروع عمل فني ضوئي ضمن الفعاليات المصاحبة لكأس العالم (قطر 2022)، إذ وقع الاختيار عليها من بين آلاف المشاركين من دول العالم من قبل مؤسسة متاحف قطر لمشروع (art22).

وقالت القديري إن الترشح للمشاركة كانت في عام 2019 إذ قدمت مشروع عمل فني ضوئي من مادة زجاجية تستخدم في صناعة الغواصات تمثل منحوتات بحرية مجهرية للاهتمام بالمحيطات وبيئة الخليج العربي.

وذكرت أنه تم اختيار مشروعها من بين 40 مشروعا مشاركا في المتحف إذ قامت مؤسسة متاحف قطر باستعداء الفنانين لإبلاغهم البدء بالمشاريع، مشيرة إلى أنه منذ ذلك الحين وحتى أكتوبر 2022 وهي تعمل على القطع الفنية الزجاجية الضوئية التي تم تسليمها لدولة قطر فور الانتهاء منها.

وأوضحت أن العمل لم يكن سهلا بسبب وجودها في ألمانيا إذ قررت الاستعانة بمهندسين وفنانين وكهربائيين ألمان لمساعدتها في هذه التحف الفنية لافتة إلى أن حجم المواد المستخدمة كان ثقيلا وطولها يصل الى ثلاثة أمتار للقطعة الواحدة.

وأضافت أن تلك القطع تعارض البعض منها مع حرارة الشمس والرطوبة والمطر وبعضها تعارض مع البرودة الشديدة إلا أن الإصرار على إتمام المشروع كان اقوى دافع لها في إنجازه.

يذكر أن الفنانة منيرة القديري هي ابنة الفنانة ثريا البقصمي وحاصلة على شهادة الدكتوراه بالفنون الجميلة من جامعة طوكيو في اليابان وشاركت بالكثير من الاعمال الفنية في كل من الامارات وقطر وأميركا وألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وغيرها.

جانب من العمل المشارك

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية