مشاركات نسائية مميزة في مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي

تنطلق بعد قليل النسخة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وسط مجموعة متنوعة من الأفلام العالمية التي تم اختيارها للمشاركة في مسابقات وفعاليات المهرجان المختلفة.

وبجانب هذا الأمر سيتم تكريم عدد من الفنانات اللواتي تركن بصمة في مسيرتهن الفنية أو آخريات لهن بصمة أخرى في عالم الصناعة ، وعدد آخر سينظم لهن المهرجات جلسات حوارية مفتوحة مع الجمهور للحديث عن مسيرتهن أيضاً.

ومن بين الفنانات اللواتي سوف تحظى بتكريم خاص، هي الفنانة يسرا حيث يتم منحها جائزة اليُسر الفخرية الذهبية في حفل افتتاح الدورة الثانية للمهرجان الذي سيعقد في مدينة جدة على الشاطئ الشرقي للبحر الأحمر، وذلك نظراً لمسيرتها الفنية الرائعة والتي قدمت من خلالها عدداً من الأعمال التي تنوعت ما بين شاشات السينما والتلفزيون.

وعلق الحساب الرسمي للمهرجان على " انستغرام"، عن هذا التكريم، نعلن اليوم عن تكريم نجمة السينما المصرية يسرا بجائزة اليُسر الفخرية الذهبية في حفل افتتاح الدورة الثانية للمهرجان.

تعتبر الممثلة والمغنية ونجمة السينمائية وسفيرة النوايا الحسنة الفنانة يسرا، أيقونة الفن المصري والعربي، وواحدة من أكثر الأسماء شهرة في المنطقة بأكملها، متربعة على عرش الشاشة الفضية منذ أكثر من 50 عاماً، لعبت خلالها أدوار البطولة في العديد من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وحيث ظهرت في أكثر من 100 فيلم. وتحظى أدوارها في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية التي قامت بأدائها بتأثير ملهم في الأجيال حتى يومنا هذا.

المخرجة والكاتبة نادين لبكي، هي الأخرى سيتم تكريمها خلال فعاليات الدورة الثانية لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي، من خلال منحها جائزة فارايتي الدولية.

كما ستشارك أيضاً نادين لبكي في حوار خاص مع الجمهور، وذلك ضمن سلسلات الحوارات التي ينظمها المهرجان، ومن المقرر عقد هذه الجلسة يوم السبت الموافق 3 ديسمبر لمناقشة أهم محطات مشوارها الفني.

نادين لبكي وضعت أول بصمة لها في مجال صناعة الأفلام من خلال فيلمها "كاراميل" والذي عُرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي في عام 2007.

كما...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية