احتفالات وعروض فنية في ختام الأسبوع الأول من قوافل وديان شمال سيناء

اختتمت فعاليات برنامج «قوافل الوديان»، بمدن الشيخ زويد، بئر العبد والعريش بمحافظة شمال سيناء، بهدف نشر الثقافة، واكتشاف المواهب، ودعم المرأة السيناوية بالتجمعات البدوية.

واختتم بقصر ثقافة العريش فاعليات القوافل حيث استكملت ورش اكتشاف المواهب، ثم أقيم معرض لرسوم الأطفال من إشراف إيناس سمير.

كما أقيم عرض فني للمواهب في مجال الاستعراض بإشراف مدحت نجيب قدم فيه الأطفال استعراضات على أغنية «على البركة، فرحة مصر، شمندورة، توت توت»، كما استكملت ورشة المرأة في مجال التفصيل تدريب شادية عبدالعليم، وإشراف نسرين عادل، تبعه معرض نتاج الورشة، كما تم استكمال ورشة النول لصناعة المفارش، إلى جانب معرض كتاب الوديان والذي ضم مجموعة متنوعة من إصدارات الهيئة والنشر الإقليمي، وفي الختام تم توزيع عدد من الإصدارات ومجلات قطر الندى إهداءات لأطفال القوافل.

كما اختتم قصر ثقافة بئر العبداليوم برنامج القوافل باستكمال ورش اكتشاف المواهب في الرسم ثم عمل معرض لإنتاج ورش رسوم الأطفال، إلى جانب معرض كتاب الوديان والذي ضم مجموعة من إصدارات الهيئة والنشر الإقليمي، بإشراف عبدالسميع نوفل، كما تم عرض فيلم ديبو وفيلم «موسى»، ضمن فعاليات سينما الوديان، وتم تنفيذ معرض ختام ورش الحرف اليدوية التراثية للمرأة السيناوية في مجال الخرز تدريب إسراء عبدالحميد، بجانب ورشة تطريز الثوب السيناوي تدريب هبه نوفل، كما قدم الشاعر محمد السفير أمسية شعرية القى فيها قصيدة يا شيخ.

فيما اختتم قصر ثقافة الشيخ زويد اليوم، «قوافل الوديان» باستكمال ورش المواهب وعرض نتاج الورش بإشراف أشرف خيرت ومعرض كتاب الوديان والذي ضم مجموعة من إصدارات الهيئة والنشر الإقليمي حيث تم توزيع عدد من الإصدارات ومجلات قطر الندى إهداءات لأطفال القوافل.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وإشراف الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية