مختبرات المياه بكهرباء الشارقة تفحص 5200 عينة

الشارقه – الوطن

كثف قسم جودة المياه بإدارة محطات المياه والتحلية بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة؛ جهوده خلال الربع الأول من العام الجاري، لفحص عينات المياه في مختلف المناطق والمحطات على مدار الساعة، للتأكد من جودتها ومطابقتها لمواصفات ومعايير منظمة الصحة العالمية، حيث تم فحص 2419 عينة في مختبر جودة المياه، بالإضافة لفحص 2781 عينة تم فحصها في مختبرات محطات المياه والتحلية خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، وذلك في إطار حرص الهيئة على توفير مياه الشرب للمشتركين بجوده عالية .

وأكد المهندس عصام الملا مدير إدارة محطات المياه والتحلية أن الهيئة تسخر إمكانياتها الفنية والتشغيلية لتزويد المشتركين دائماً بمياه شرب ذات جودة عالية وبمعايير توافق منظمة الصحة العالمية، كما تحرص الهيئه دائماً على مواكبة التقدم العلمي في فحص المياه، للحصول على مياه ذات جودة عالية .

وأوضح أن الهيئة تعتمد على 7 مختبرات، تتضمن مختبر جودة المياه في منطقة حلوان، و6 مختبرات فنية في المحطات، لمراقبة جودة المياه والحفاظ عليها من بداية التحلية وحتى وصولها للمشتركين من خلال شبكة يزيد طولها عن 3500 كم، والمختبرات مزودة بأحدث الأجهزة والكوادر البشرية المؤهلة لمتابعة فحص المياه، والتأكد من جودتها وعذوبتها في كافة مناطق إمارة الشارقة على مدار الساعة .

وأكد أن الهيئة تواكب التطور الحضاري والتوسع العمراني لإمارة الشارقة بشكل مستمر، لذا تم زيادة عدد مواقع فحص العينات في شبكة مدينة الشارقة، ليصل إجمالي عدد المواقع إلى 70 موقعاً، وذلك بهدف مراقبة جودة المياه في الشبكه بشكل مستمر .

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية