توجيه الرئيس بشأن تنمية الريف المصرى يتصدر اهتمامات الصحف

2022-05-25 08:25

تصدر توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، بالدراسة المدققة لأى تحديات تواجه تنمية الريف المصرى وأخبار الشأن المحلى اهتمامات وعناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم الأربعاء.

ففى صفحتها الأولى وتحت عنوان "تعظيم إنتاجية المليون ونصف المليون فدان"، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه جميع جهات الاختصاص بعمل الدراسة المدققة لأى تحديات راهنة قد تكون استجدت وتواجه مشروع زراعة المليون ونصف المليون فدان على مستوى الجمهورية، فى نطاق شركة تنمية الريف المصرى ، خاصة ما يتعلق بإمدادات مياه الرى وجودتها، ومكونات البنية التحتية، وتلك المتعلقة بتمهيد الطرق وأعمال التغذية الكهربائية وتطوير الآبار، فضلا عن النظر فى توطين بعض الأنشطة الأخرى الإضافية بالأراضى التابعة للشركة، بهدف تعظيم الاستفادة القصوى من إنتاجية المشروع.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس السيسى، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، واللواء أ.ح. وليد أبو المجد، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح. عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري .

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الرئاسة قوله إن الاجتماع تناول متابعة مشروعات شركة تنمية الريف المصري الخاصة باستصلاح الأراضى، واستعراض الموقف التنفيذى الحالى لمشروع زراعة المليون ونصف المليون فدان على مستوى الجمهورية فى نطاق الشركة، بما فى ذلك مكونات البنية التحتية من شبكات الطرق والكهرباء والاتصالات ومقننات مياه الرى، بالمواقع الجغرافية المختلفة للمشروع على مستوى الجمهورية، خاصة مناطق المنيا ومنفلوط وتوشكى والمغرة وسيوة والفرافرة والطور.

وأضافت الصحيفة أنه تم عرض الجهود المبذولة على مدى الفترة السابقة، لتطوير شركة تنمية الريف المصرى وتعظيم الاستفادة منها، خاصة تطبيق قواعد الحوكمة والإدارة الرشيدة، وإنشاء قواعد...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية