جامعة تابعة لـ«روساتوم» بين أفضل 100 جامعة في تصنيف RUR العالمي

لأول مرة دخلت الجامعة الوطنية الروسية للأبحاث النووية (MEPhI) وهي إحدى الجامعات القطاعية الأساسية بالنسبة لشركة «روساتوم» للطاقة النووية، في قائمة أفضل 100 جامعة في العالم لعام 2022 أعدتها وكالة تصنيف الجامعات «راوند» الروسية (Round University Ranking، RUR) ونُشرت في 11 مايو 2022.

حلت الجامعة الوطنية للأبحاث النووية في المرتبة الـ96 ضمن التصنيف ودخلت بذلك في «الفئة الماسية» لأفضل جامعات العالم بعد أن شغلت المركز الـ 101 في عام 2021 والمركز الـ121 في عام 2020. وجاءت الجامعة في المرتبة الثانية بين الجامعات الروسية المدرجة في التصنيف خلف جامعة موسكو الحكومية.

تنشر وكالة RUR تصنيفها لأفضل 100 جامعة في العالم منذ عام 2010 استنادا إلى البيانات المقدمة من شركة Clarivate Analytics الأمريكية المعروفة سابقا باسمThomson Reuters والمالكة لقاعدة المنشورات العلمية Web of Science. يُقدّر أداء الجامعات على أساس 20 مؤشرًا يصف أربعة مجالات للنشاط الجامعي وهي التعليم (تبلغ نسبة المكون في المؤشر العام 40%)، البحوث العلمية (40%)، النشاط الدولي (10%) والاستقرار المالي (10%). وتبعا للمرتبة في التصنيف يتم تضمين الجامعات في إحدى الفئات الست: الماسية، الذهبية، الفضية، البرونزية، النحاسية أو العالمية. وفقا للتصنيف تتمتع الجامعة الوطنية للأبحاث النووية بأقوى موقع في مجال التعليم بين المجالات الأربعة واحتلت المرتبة الـ94 عالميا من حيث هذا المؤشر.

شمل تصنيف هذا العام 1028 جامعة حول العالم (مقابل 869 جامعة العام الماضي)، بما فيها 127 جامعة روسية.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية