«روساتوم» : محطات الطاقة النووية الروسية تسجل رقمًا قياسيًّا مع بداية 2022

في عام 2021 رسخت مجددا مكانتها كأكبر شركة لتوليد الطاقة في البلاد

شارك الخبر

شارك الخبر مع أصدقائك

شارك الخبر

قالت شركة «روس إنيرغو آتوم» المشغلة لمحطات الطاقة النووية في روسيا (تتبع لقسم الطاقة الكهربائية في شركة روساتوم الحكومية الروسية للطاقة النووية) إنها في عام 2021 رسخت مجددا مكانتها كأكبر شركة لتوليد الطاقة في البلاد، حيث أنتجت محطاتها النووية أكثر من 222.436 مليار كيلوواط/ساعة من الكهرباء في الفترة المذكرة.

أتاحت كمية الكهرباء المولدة في محطات الطاقة النووية الروسية منع انبعاث أكثر من 111 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون (-فما كان سيحدث لو أُنتجت الكمية نفسها من الكهرباء بواسطة المحطات الحرارية!-).

روساتوم

وفقا لهيئة مكافحة الاحتكار الفيدرالية الروسية نفذت المحطات الكهروذرية للبلاد مستهدفات الخطة المكلف بها في إنتاج الكهرباء لعام 2021 والتي تحمل اسم الميزان الموحد المتوقع للطاقة والاستطاعة الكهربائية، بنسبة 102.2% انطلاقا من المستوى المتوقع 217674 مليار كيلوواط/ساعة (أو بنسبة 103.1% مقارنة بالخطة لعام 2020).

اقرأ أيضا أسعار النفط العالمية تهبط الخميس بفعل خطط «أوبك+» ومخزونات الوقود الأمريكية

وقال المدير العام لشركة «روس إنيرغو آتوم» أندريه بيتروف ، في عام 2021 كانت محطات الطاقة النووية تعمل بشكل موثوق وآمن وأنجزنا المهمة المكلف بها من قبل الدولة في إنتاج الكهرباء بل تمكننا من تجاوزها».

تصدرت محطة «كالينينسكايا» قائمة المحطات الكهروذرية الروسية التي قدمت أكبر مساهمة في تحقيق الإنجاز الجديد العام الماضي بتوفيرها أكثر من 34.3 مليار كيلوواط/ساعة من الكهرباء، تليها محطة «بالاكوفسكايا» التي أنتجت أكثر من 33 مليار كيلوواط/لساعة، ثم محطة «روستوفسكايا» بتوليدها نحو 31.7 مليار كيلوواط/ساعة.

اقرأ أيضا «أوبك بلس» يقرر زيادة إنتاج النفط بنحو 400 ألف برميل يوميًا

أما العوامل الرئيسية التي ساهمت في زيادة إنتاج الكهرباء فهي إدخال وحدة توليد الطاقة رقم 6 في محطة «لينينغراد» النووية ذات مفاعل VVER-1200 بقدرة 1200 ميغاوات حيز الخدمة...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية