سفير إيران يعلّق على الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني لسلطنة عمان

رصد- مكتب أثير بالقاهرة

قال سعادة علي نجفي سفير إيران في سلطنة عمان بأن الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى سلطنة عمان ستؤدي إلى زيادة التفاعلات التجارية والاقتصادية.

وذكر في حديث لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية رصدته أثير : تتمتع إيران وسلطنة عمان بعلاقات جيدة في مختلف المجالات، وعلاقتهما تقوم على حسن الجوار والقواسم المشتركة الثقافية والتاريخية.

وتابع السفير قائلا :إن طهران ومسقط تربطهما علاقات ممتازة في المجال السياسي وإن الجارتين ليس لديهما مشاكل في هذا المجال.

كما أكد نجفي: الحكومة الإيرانية تتبع نهجًا استراتيجيًا محددًا لتطوير العلاقات مع الجيران، لذلك يمكن لعمان كجار لإيران في جنوب خليج عمان في جنوب شرق البلاد أن يكون لها مكانة مهمة في السياسة بشأن العلاقات مع الجيران.

وأضاف أن زيارة الرئيس الإيراني إلى سلطنة عمان يمكن أن تمهد لأرضية جديدة لتعزيز العلاقات الثنائية.

وفي إشارة إلى الزيارة التي تعد الأولى لرئيس إيراني منذ عامين، قال السفير إن جمهورية إيران الإسلامية تدعم دورسلطنة عمان البناء في التطورات الإقليمية .

وفي حديثه عن التعاون بين طهران ومسقط ، قال نجفي :إن البلدين لديهما قدرات لتعزيز العلاقات في مجال النقل والسياحة الصحية، كما يمكن للقطاعين العام والخاص في كلا البلدين التعاون لإيجاد فرص جديدة للعلاقات ، كما قال السفير ، بأنه يمكن لإيران وسلطنة عمان تعزيز العلاقات في الموانئ حيث توجد قدرات كبيرة في الموانئ الإيرانية الجنوبية. و لحسن الحظ ، فإن التعاون الاقتصادي بين طهران ومسقط ينمو ، مضيفًا أن زيارة الرئيس الإيراني سوف تساعد في تعزيز التفاعلات الاقتصادية.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية