أكثر 5 محطات قطار إثارة للإعجاب فى أوروبا.. صور

يوجد فى أوروبا بعض محطات السكك الحديدية التى يراها العديد أنها مثيرة للاعجاب، فتضم هذه الأبنية الحديدية العديد من القصص التى ظلت على حالها لعدة قرون ، ورصدت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية 5 محطات للقطار فى أوروبا أكثر إثارة للاعجاب .

1. محطة ميلانو المركزية

تم افتتاحها رسميًا في عام 1931 لتحل محل المحطة المركزية القديمة التي تم بناؤها عام 1864 ، وهي واحدة من محطات السكك الحديدية الرئيسية في أوروبا، ويأتي إليها العديد من المسافرين والسياح لزيارتها بسبب الانبهر بالأسقف المقببة والقباب الفولاذية.

محطة ميلان المركزية

2- محطة هلسنكي المركزية (هلسنكي ، فنلندا)

تم افتتاح المحطة في عام 1919 ، لتحل محل محطة قديمة تجاوزها حجما، ويعكس المبنى الفن الحديث والحداثة.

محطة هلسنكي المركزية (هلسنكي ، فنلندا)

3- محطة أنتويرب المركزية (أنتويرب ، بلجيكا)

تم افتتاح المحطة في عام 1905 ، وتتميز بمظلة فولاذية فوق المنصات ومن خلال المبنى الحجري المركزي المستوحى من البانثيون في روما. يطلقون عليها اسم "كاتدرائية السكة الحديد" ليتمكنوا من الخلط بينها وبين الكاتدرائية.

محطة أنتويرب المركزية (أنتويرب ، بلجيكا)

4. محطة برلين المركزية (برلين هاوبتبانهوف)

تعتبر أكبر محطة سكة حديد ترانزيت في الاتحاد الأوروبي. توجد في وسط برلين بالقرب من المستشارية ومبنى البرلمان الألماني وبوابة براندنبورج.

محطة برلين المركزية (برلين هاوبتبانهوف)

5. محطة أتوتشا

تقع هذه المحطة الشهيرة في مدريد وتم افتتاحها في عام 1865. وهي معروفة باسم " Estaci n del Mediod a".

أتوتشا

أتوتشا

تتميز بتصميمها الخارجي وكذلك بسقفها المصنوع من الحديد المطاوع الجميل. ولكن بالإضافة إلى يوجد بالداخل المحلات التجارية وغيرها ، فهي تتميز قبل كل شيء بحديقتها الاستوائية الجميلة مع النباتات المختلفة وبعض البرك. واحدة من أكثر المحطات الخاصة في أوروبا.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية