برعاية حمدان بن محمد أحمد بن سعيد يكرّم الفائزين في الدورة الثانية من «تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة»

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عقد اليوم في مركز دبي التجاري العالمي حفل تكريم الفائزين بجوائز الدورة الثانية من تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة، الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات في دبي، تأكيداً لمكانة دبي كمركز عالمي لانطلاق الحلول المبتكرة التي تخدم الإنسان وتسهم في تحسين جودة حياته .

ويأتي تنظيم مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة في إطار جهود الهيئة لدعم استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله"، لتحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي، إلى رحلات ذكية وذاتية القيادة، من خلال وسائل المواصلات المختلفة، بحلول عام 2030، حيث خصصت الدورة الثانية لمحور "الخدمات اللوجستية ذاتية القيادة ".

وقد قام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خلال الحفل بتكريم الشركات والمؤسسات الفائزة في هذه الدورة من التحدي البالغ إجمالي جوائزها أكثر من ستة ملايين درهم، وذلك بحضور معالي مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات .

وقد فازت شركة نيولكس من الصين بالشراكة مع جوسين من فرنسا، وشركة ياندكس من روسيا، مناصفةً بالمركز الأول في فئة الشركات الرائدة، وفي فئة الجامعات والمراكز البحثية المحلية، فازت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول في محور الروبوتات الأرضية، وحصلت الجامعة الأمريكية في الشارقة على المركز الثاني، وفي محور الطائرات دون طيار (الدرون)، فازت جامعة نيويورك أبوظبي بالمركز الأول، وحلت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، في المركز الثاني .

كما كرم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الشركات والمؤسسات الراعية والداعمة للحدث العالمي، وشمل التكريم الرعاة الاستراتيجيين، وهم شركة إيفوكارجو (Evocargo)، وشركة كيوليس (Keolis)، والشركاء الداعمين، وهم سلطة واحة دبي للسيليكون، التي وفرت مرافق...

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية