«المصرية الخليجية» تستثمر 400 مليون جنيه لزراعة 2500 فدان بالوادي الجديد خلال 2021

كشف المهندس إسماعيل محمد رئيس الشركة المصرية الخليجية لاستصلاح الأراضي الصحراوي ، عن ضخ الشركة استثمارات بقيمة 400 مليون جنيه خلال العام الجاري للانتهاء من زراعة 2500 فدان بمحافظة الوادي الجديد كمرحلة أولى بمنطقة وادى باريس باستخدام التكنولوجيا الزراعية الحديثة والطاقة النظيفة.

ووقعت محافظة الوادي الجديد في عام 2017 عقداً بتخصيص 2500 فدان لصالح الشركة المصرية الخليجية لاستصلاح الأراضي الصحراوية تلاه تعاقداً بتخصيص 5000 فدان جُدد في عام 2019 ، بعد نجاح الشركة وإثبات جديتها في الزراعة والتنمية ضمن خطة الدولة للاهتمام بتلك المنطقة وتسهيل مشاركة المستثمرين في تعمير الصحراء.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولي والتي تضمنت إنشاء 10 محطات طاقة شمسية وحفر 12 بير وشبكات الري الحديث، بالإضافة إلى تشغيل مئات العاملين من أبناء الصعيد.

وذكر محمد أنه يتم زراعة نبات الجوجوبا والفول البلدي وبعض أنواع الخضراوات والزراعات التحميلية، بالاعتماد على أنظمة الطاقة الجديدة والمتجددة ممثلة في الطاقة الشمسية وأنظمة الري المطوّر بالتنقيط .

وأشاد بكافة أوجه الدعم المقدم من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد للتيسير على المستثمرين وإنجاح مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي اتحضر للأخضر والتي تستهدف تحويل الوادي الجديد لأكبر إقليم أخضر في الشرق الأوسط.

ويعتبر مشروع وادى باريس أحد أكبر المشروعات الزراعية في محافظة الوادي الجديد لزراعة نبات الجوجوبا والذى تفقده الزملوط قبل شهرين على مساحة 7500 فدان والتي تبلغ المرحلة الأولى منه 2500 فدان.

وتعتبر الشركة المصرية الخليجية لاستصلاح الأراضي الصحراوي أحد أكبر شركات الاستصلاح الزراعي التي تمتلك مئات المشروعات في مصر والشرق الأوسط كما تمتلك أكبر مزارع لإنتاج أمهات منتخبة عالية الإنتاج لأهم سلالات نبات الجوجوبا في الوطن العربي بالإضافة إلى أكبر مُجمع مشاتل بالعالم العربي بطاقة إنتاجية 5 ملايين شتلة سنويا.

الشركة المصرية الخليجية لاستصلاح الأراضيالوادي الجديدنبات الجوجوباوادي باريس

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية