هل نعثر على لوحة حديقة الربيع لـ فان جوخ قريبا؟ الشرطة تضبط مشتبها

أكدت الشرطة الهولندية، إنه تم القبض على مشتبه به، على خلفية سرقة لوحة لـ فنسنت فان جوخ فى هولندا، حسبما ذكرت الوكالات المواقع الإخبارية، فهل يعنى ذلك قرب الكشف عن اللوحة المسروقة؟ وكانت لوحة حديقة الربيع التى رسمت عام 1884، سرقت من متحف سنجر لارين فى الساعات الأولى من صباح يوم 30 مارس 2020، ولا تزال اللوحة مفقودة.

وذكرت الشرطة أنه تم القبض على المشتبه به، ويبلغ من العمر 58 عاما، فى شقته فى بارن، على مقربة من متحف سينجر لارين.

وقالت الشرطة آنذاك إنه تم اقتحام المدخل الزجاجى للمتحف، وانطلقت صافرات الإنذار، ولكن بحلول الوقت الذى وصل فيه المسؤولون، كان اللصوص تمكنوا من الفرار.

وانتهى "فان جوخ" من وضع اللمسات الأخيرة للوحته عام 1884 فى الوقت الذى كان يقيم فيه فى منزل والده فى "نيونين"، حيث كان يعمل فى الأبرشية الخاصة بالمنطقة فى ذلك الوقت .

وتُعد الحدائق ووجهات الشوارع من أكثر المشاهد التى تناولها "فان جوخ" فى لوحاته، حيث تظهر لوحة "حديقة الربيع" منظراً لبرج كنيسة القرية القديمة، ويعتقد أنه أحد أقدم الأعمال التى رسمها فان جوخ أثناء تواجده فى نيونين .

أما عن القيمة الحقيقية للوحة، فلم يكشف المتحف عن القيمة المقدرة للوحة، ولكن تم بيع عمل آخر من نفس الفترة مؤخرًا مقابل حوالى 13.5 مليون دولار (10.4 مليون جنيه أسترلينى).

وذكرت التقارير أنه لم يتم العثور على أى من اللوحتين المسروقتين، والتى تبلغ قيمة كل منهما ملايين الدولارات.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية