البورصة تواصل الصعود بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء

مدعومة بمشتريات المستثمرين المصريين والأجانب

شارك الخبر

شارك الخبر مع أصدقائك

شارك الخبر

واصلت مؤشرات البورصة المصرية صعودها الجماعي الممتد منذ صباح تعاملات اليوم الأربعاء وحتى المنتصف مدعومة بمشتريات المستثمرين المصريين والأجانب.

وارتفع مؤشر egx30 الرئيسي بنسبة 0.32% ليصل إلى 11376 نقطة، ومؤشر egx70ewi للاسهم الصغيرة والمتوسطة 1.09% إلى 2228 نقطة، ومؤشر egx100ewi الأوسع نطاقا بنسبة 0.99% ليغلق عند مستوى 3226 نقطة.

وأكد محللون فنيون أن هناك انتعاشة تلازم البورصة المصرية منذ تخطيها مستوى المقاومة 11100 نقطة على الأجل القصير، مدعومة بانخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا وقدرة الحكومة على السيطرة على الوباء.

اقرأ أيضا الأجانب يتجهون للبيع بالبورصة بقيمة 96.5 مليون جنيه خلال الأسبوع الماضي

وقال المحللون إن السوق أصبحت مؤهلة في الوقت الحالي لإعادة التجرية على مستوى 11500 نقطة، والتي تُمثل عنق الزجاجة للبورصة، إذ فشلت في تجاوزها لمرات عديدة في وقت سابق.

وأنهت البورصة تعاملات جلسة أمس الثلاثاء على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للعرب والأجانب، وقيم تداولات مرتفعة بلغت 1.6 مليار جنيه.

وقال سعيد الفقي، مدير فرع شركة “أصول” لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي نجح في تجاوز مستوى المقاومة 11100 نقطة، وبتخطيها تحول إلى الاتجاه الإيجابي، وذلك بدعم سهم البنك التجاري الدولي.

اقرأ أيضا «هيرميس» تغلق الشريحة الأولى من سندات توريق بقيمة 700 مليون جنيه

وذكر الفقي أن انخفاض الإصابات بفيروس كورونا، والقدرة على السيطرة على الجائحة، من العوامل التي أثرت على الأداء، ما يؤهل السوق لتجاوز مستوى 11500 نقطة، والذي يُمثل عنق الزجاجة للبورصة المصرية من فترة طويلة.

وقال أحمد أبو اليزيد، محلل فني أول بشركة “بريمير” لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي أغلق على ارتفاع، بعد اختراق منطقة المقاومة المهمة 10900 – 11000 نقطة، وقام بتحقيق المستهدف الأول 11200 نقطة.

اقرأ أيضا أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الاثنين 11-1-2021

وتوقع أبو...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية