أسعار الذهب العالمية تصعد مع هبوط الدولار وعوائد السندات الأمريكية

تقدمت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.8% إلى 1,859 دولار

شارك الخبر

شارك الخبر مع أصدقائك

شارك الخبر

واصلت أسعار الذهب العالمية الارتفاع اليوم الأربعاء، إذ تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، فيما عزز احتمال تقديم تحفيز مالي ضخم في الولايات المتحدة الإقبال على المعدن الأصفر كأداة تحوط من التضخم، بحسب وكالة رويترز.

صعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1%

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1,857 دولاراً للأونصة.

وتقدمت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.8% إلى 1,859 دولار.

سجلت المعادن النفيسة الأخرى تراجعا

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.4% إلى 25.48 دولاراً للأونصة، وهبط البلاتين 0.1% إلى 1,074 دولارا وخسر البلاديوم 0.2% إلى 2,386 دولاراً.

اقرأ أيضا «بولى بلاست» تضيف خطين جديدين لانتاج قطاعات الـ «UPVC»

تلقت أسعار الذهب المزيد من الدعم من خطة بايدن

وتلقت أسعار الذهب المزيد من الدعم من خطة للرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن لضخ تريليونات الدولارات في إجراءات لتخفيف التداعيات في الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا، وسيجري الكشف عن الخطة غداً الخميس.

أعلن بايدن أنّه سيضع أسس حزمة المساعدات الاقتصاديّة المقبلة

وأعلن جو بايدن، الجمعة، أنّه سيضع اعتباراً من الأسبوع المقبل أسس حزمة المساعدات الاقتصاديّة المقبلة ، مشدّدًا على ضرورة التحرّك سريعاً بعد فقدان 140 ألف وظيفة في كانون ديسمبر.

وتحدّث الديمقراطي الذي كان يُقدّم آخر الأعضاء الرئيسيّين في فريقه الاقتصادي، من معقله في ويلمنغتون بولاية ديلاوير، عن مدى خطورة الموقف بعدما صدر الجمعة تقرير حول الوظائف جاء أسوأ من المتوقّع مع خسارة العديد من الوظائف للمرّة الأولى منذ أبريل.

اقرأ أيضا «الدلتا للسكر»: استلام محصول البنجر من المزارعين فبراير المقبل

وأرقام التوظيف هذه، وهي الأحدث في عهد ترمب، هي دليل على أنّه يجب علينا تقديم دعم إضافي على الفور لأسر العمّال والشركات والتي تشكل أكبر تحدي وربما أخطر الخطوات الاقتصادية...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية