غرفة عمليات لمتابعة حالة المواقع الأثرية بالإسكندرية لسوء حالة الطقس

قال محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، إن هناك غرفة العمليات في حالة انعقاد دائم تزامنًا مع موجة الطقس السيئ، حيث تتابع أولًا بأول حالة المواقع والمباني الأثرية.

وأشار متولي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أن غرفة العمليات تتابع الوضع على أرض الواقع مع مفتشي الآثار على مدار الساعة، كما يتم المتابعة مع غرفة العمليات المركزية بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالقاهرة، والمتابعة مع غرفة عمليات محافظة الإسكندرية.

وأشار متولى، إلى أنه يتم التنسيق مع شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، واتخاذ كل ما يلزم لرفع تجمعات المياه وخاصة بمنطقة السراديب الساحلية، أسفل قلعة قايتباى وتم تنظيف الشنايش أمام للمواقع الأثرية وإزالة ورفع كافة المخلفات حول المواقع الأثرية.

وأضاف مدير عام ’ثار الإسكندرية، أنه قد تم رفع كافة المخلفات من داخل صهريج الباب الأخضر وصهريج بن بطوطة في إطار المحافظة على المظهر الحضاري اللائق للمواقع وكذا حتى يتسنى سهولة رفع أي تجمعات مياه.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية