تسريب بيانات يُجبر سبوتيفاي على إعادة تعيين كلمات مرور 350 ألف حساب

أعادت سبوتيفاي تعيين كلمات المرور لـ 350.000 حساب من مستخدمي منصتها الموسيقية بعد اكتشاف تسريب للبيانات نتيحة لهجوم تعرضت لها مواقع طرف ثالث مرتبطة بهذه الحسابات حسب ما أفاد تقرير ZDNet.

وتكشفت ملابسات الحدث الأمني وتسريب كلمات مرور المستخدمين بعد أن وجدت شركة أمنية تدعى vpnMentor يوليو الماضي قاعدة بيانات تضم كلمات مرور له علاقة بمستخدمي سبوتيفاي المعنين متواجدة على شبكة الإنترنت.

حيث تم استخدام هذه البيانات من قبل جهات معينة للوصول والإستفادة من حسابات مستخدمين على المنصة الموسيقية من بلدان ومناطق أخرى بعيدة عن أماكن تواجد مالكي الحسابات الأصليين.

وشرحت الشركة الأمنية عملية التسريب بأنها ناتجة عن اختراق أو ثغرة تعرضت لها مواقع الطرف الثالث المرتبطة بحسابات المستخدمين؛ والذي يعني في حال تسريب البريد الإلكتروني وكلمة المرور لهذه المواقع يتم تجريبها لفتح حسابات أخرى مرتبطة بها.

وأوضحت vpnMentor أنها وجدت بيانات الدخول المرتبطة بمواقع الطرف الثالث في يوليو الماضي وقامت بإبلاغ سبوتيفاي في 9 يوليو؛ على إثره قامت الأخيرة باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بشكل مباشر.

ومن المنصف هنا القول أن المنصة الموسيقية وحسابات مستخدميها لم تتعرض لاختراق وتسريب بيانات مباشر؛ لكن هذا لا يخليها من المسؤولية وكذلك الحال مع المستخدمين.

الذين يجب أن لا يستخدموا كلمات المرور ذاتها في جميع حساباتهم على المواقع والمنصات الترفيهية والاجتماعية؛ من أجل ضمان عدم تسريب كامل بياناتهم في حال تم اختراق إحداها.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية