نقطة تحول.. لمسة مورينيو تُخضع السيتي أمام توتنهام

تمكن توتنهام هوتسبير من الفوز على ضيفه مانشستر سيتي بهدفين دون رد، اليوم السبت، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

الفوز منح السبيرز فرصة اعتلاء الصدارة بوصوله للنقطة 20، وذلك لأول مرة منذ نحو 6 سنوات.

 

ويرصد كووورة بعض نقاط التحول التي أسهمت في خروج السبيرز بنقاط المباراة كاملة:

 

جاءت تمريرة تانجي ندومبيلي الرائعة لزميله هيونج مين سون في مستهل المباراة، لتكون خير بداية للفريق اللندني بعد أن تمكن الأخير من ترجمتها بهدف مبكر.

 

هذا الهدف وضع المان سيتي تحت ضغط في وقت مبكر من المباراة، لمحاولة التعويض ومعادلة النتيجة.

 

وبعد نجاح السيتزنز في تسجيل التعادل عن طريق المدافع الفرنسي إيميريك لابورت في الدقيقة 28، تدخلت تقنية الفيديو لإفساد فرحة لاعبي الضيوف، بعد أن ألغي الهدف لتبين وجود لمسة يد على جابرييل جيسوس.

 

كانت تلك أبرز لحظة حولت مسار المباراة لصالح توتنهام، الذي كاد أن يتحول الضغط لصفوفه حال نجح السيتي في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

 

وحافظ توتنهام على صلابته الدفاعية حتى بداية الشوط الثاني، ليقرر مدربه جوزيه مورينيو إجراء تبديل سحب به صانع الهدف، ندومبيلي، وأقحم جيوفاني لو سيلسو بدلًا منه.

 

وكان ذلك القرار حاسمًا في نتيجة المباراة، إذ لم يحتج لو سيلسو سوى 35 ثانية بعد نزوله مباشرة، ليوقع على الهدف الثاني للسبيرز، مطلقًا رصاصة الرحمة على رجال المدرب بيب جوارديولا.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية