سامسونج تحقق إيرادات مالية عالية في ربعها المالي الثالث من العام 2020

أعلنت شركة سامسونج Samsung Electronics عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري 2020 بتحقيق إيرادات عالية بلغت 66.9 تريليون ون أي ما يقارب 6.1 مليار دولار أمريكي.

وجاء إعلان الشركة عبر مدونتها الرسمية مع الإشارة إلى زيادة الطلب على أجهزتها الاستهلاكية خلال هذه الفترة وتحقيقها صافي ربح 12.35 تريليون ون ما يعادل 902 مليون دولار أمريكي بالرغم من أثار جائحة كورونا الاقتصادية.

وأوضحت سامسونج ارتفاع الأرباح خلال الربع الثالث بنسبة 52% بالمقارنة مع الربع السابق معزية هذا الارتفاع إلى زيادة الطلب على الهواتف الذكية والأجهزة الاستهلاكية الأخرى بالإضافة لفعالية نظامها في التسعير والتكلفة.

كما وحقق الربع الحالي زيادة أيضًا في الأرباح بنسبة 59% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي؛ في ظل المبيعات القوية في قطاع الذواكر والمنتجات الاستهلاكية التي تتمتع بالمناسبة بأرضية صلبة في السوق مع زيادة الطلب على مكونات الهواتف وأجهزة الحاسوب.

وهذا يأتي مع تحقيق قطاع الشاشات وأجهزة التلفاز أرباحًا أكبر من أي وقت سابق ساهمت جميعها في زيادة إيرادات وصافي ربح الشركة الكورية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة حتى 30 سبتمير الماضي.

فيما توقعت الشركة تعافي الطلب الاستهلاكي العالمي في العام المقبل 2021 مع احتمالية تأثير موجات جديدة من جائحة كورونا على العرض والطلب في السوق العالمي بنسب مختلفة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية