مبيعات «سامسونج للإلكترونيات» تسجل رقما قياسيا فصليا في الربع الثالث

حققت مبيعات شركة سامسونج للإلكترونيات رقما قياسيا فصليا، مدعوما بانتعاش مبيعاتها في الهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية بفضل الطلب المتزايد في ظل جائحة فيروس كورونا والأداء الجيد في قطاع الرقائق على خلفية العقوبات الأمريكية على شركة هواوي الصينية.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن الشركة أن مبيعاتها في الربع الثالث وصلت إلى 9ر66 تريليون وون(59 مليار دولار) بزيادة 8% على أساس سنوي، مسجلة رقما قياسيا فصليا منذ أن حققت 9ر65 تريليون وون في عام 2017.

كما قفزت أرباحها التشغيلية بنسبة 85ر58% على أساس سنوي إلى 3ر12 تريليون وون في الربع الثالث من هذا العام، مسجلة أفضل أداء ربع سنوي لها منذ الربع الثالث من عام 2018 عندما وصلت إلى 5ر17 تريليون وون.

وقالت سامسونج إن مبيعاتها للهواتف الذاكية في الربع الثالث قفزت بنسبة حوالي 50% عن الربع الذي سبقه مع إطلاق أحداث هواتف لها مثل جالاكسي نوت 20، وجالاكسي زد فولد 2، وغيرها.

ويتوقع خبراء أن يكون أداء سامسونج في الربع الرابع أضعف من أداء الربع الثالث، على خلفية تعليق تزويد شركة هواوي بالرقائق، وانخفاض أسعار الرقائق، فضلا عن زيادة النفقات الترويجية للهواتف المحمولة مع إطلاق منافستها آبل أحدث منتجاتها.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية