إيفرتون يتعادل مع ليفربول ويحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي وفوز صعب للسيتي على آرسنال

حافظ فريق إيفرتون على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما تعادل 2/2 مع ضيفه ليفربول في "ديربي ميرسيسايد" اليوم السبت في الجولة الخامسة من منافسات الدوري.

وشهدت أيضا هذه الجولة تعادل تشيلسي مع ساوثهامبتون 3 / 3، وفوز مانشستر سيتي على أرسنال 1 / صفر.

وتقدم ليفربول بهدف سجله ساديو ماني في الدقيقة الثالثة، وتعادل إيفرتون بهدف سجله مايكل كين في الدقيقة 19، ثم سجل محمد صلاح الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة 72، ثم سجل دومينيك كالفيرت ليوين هدف التعادل لإيفرتون في الدقيقة .81

ويعد الهدف الذي سجله صلاح في مباراة اليوم هو الهدف رقم مئة له في 159 مباراة شارك بها مع فريق ليفربول، فيما أصبح الهدف الذي سجله ليوين هو السابع له في الدوري هذا الموسم لينفرد بصدارة الهدافين، مؤقتا.

وشهدت المباراة طرد ريتشارليسون لاعب إيفرتون في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بسبب تدخله العنيف مع تياجو ألكانتارا.

ورفع إيفرتون رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، كما رفع ليفربول رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى سجل ليفربول هدف التقدم عندما توغل أندرو روبرتسون بالكرة من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء إيفرتون ومرر الكرة ليقابلها ساديو ماني بتسديدة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف فرض فريق ليفربول أسلوب لعبه وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في الوقت نفسه ظهر فريق إيفرتون مرتبكا للغاية واضطر للتراجع لوسط ملعبه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

واضطر ليفربول لإجراء تبديلا اضطراريا في الدقيقة 11 بإشراك جو جوميز بدلا من فيرجيل فان دايك الذي خرج مصابا بعدما تعرض لإصابة في كرة مشتركة مع جوردان بيكفورد حارس إيفرتون.

وبمرور الوقت بدأ إيفرتون يدخل أجواء المباراة الهجومية ساعده في ذلك خروج فان دايك حيث بدأت تظهر المساحات في دفاع ليفربول.

وشهدت الدقيقة 17 أول فرصة هجومية لفريق إيفرتون عندما لعبت كرة طولية استلمها دومينيك كالفيرت ليوين على حدود منطقة جزاء ليفربول وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس أدريان بثبات.

بعدها بدقيقتين...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية