أمين عام الأطباء: 4 ملفات هامة ضمن أولويات الفترة المقبلة

عقد مجلس النقابة العامة للأطباء، اجتماعا له أمس الجمعة؛ لإعادة تشكيل هيئة مكتب النقابة.

وأسفر الاجتماع عن انتخاب الدكتور أسامة عبدالحي أمينا عاما للنقابة، وانتخاب الدكتورة نجوى الشافعي لمنصب الوكيل، والدكتور جورج ناشد لمقعد الأمين العام المساعد، واختيار الدكتور أبو بكر القاضي لمنصب أمين الصندوق، والدكتور عمرو فاروق أمين الصندوق المساعد.

وقال أمين عام نقابة الأطباء الدكتور أسامه عبدالحي، إنه سيضع ضمن أولوياته الفترة المقبلة 4 ملفات هامة، أولها رعاية أسر شهداء الأطباء الذين رحلوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن مجلس النقابة وافق على قبول دعم المجتمع المدني كله لصالح الأطباء خاصة في ظل الدخول على الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأضاف عبدالحي، لـ"الشروق"، أن تلك الخطوات تأتي كإجراء هدفه تفادي وقوع ضحايا فى صفوف الأطباء كما حدث في الموجة الأولى لانتشار الفيروس، مؤكدا أنهم سيتواصلون باستمرار مع وزارة الصحة لتوفير أدوات الوقاية وجميع وسائل مكافحة العدوى داخل المستشفيات حفاظا على حياة الأطباء والفريق الطبي.

وأشار إلى أنه يجري إنشاء منصة إلكترونية للتعليم الطبي المستمر، وستكون الدورات عبر الإنترنت، ويستطيع الطبيب حضورها من أي مكان، لافتا إلى أن أزمة فيروس كورونا أظهرت الحاجة إلى هذه المنصة.

وذكر أنه سيتم تطوير العمل الإداري والخدمات المقدمة فى النقابة العامة والنقابات الفرعية، وميكنة العمل بالإدارات المختلفة.

وأكد أنه سيكون هناك تنسيق بين النقابة ووزارة الصحة للتعاون من أجل حل مشكلات أطباء التكليف في الدفعات الجديدة في ظل تطبيق النظام الجديد، من أجل تحقيق المصحلة العامة بما لا يتعارض مع طموحات شباب الأطباء.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية