أيهما يستحق الشراء: مقارنة المواصفات والأسعار بين آيفون 12 وسامسونج جلاكسي اس 20

الآن نحن نعرف كيف تبدو أحدث سلسلة هواتف ايفون حيث تعرفنا على المواصفات الكاملة للموبايل في حفل الإطلاق الضخم الذي عقدتة ابل، يمكننا الآن أن نعقد مقارنة منطقية بينه وبين منافسه في تلك الشريحة السعرية: Samsung Galaxy S20.

تم الكشف عن الاسعار والمواصفات لسلسلة ايفون الجديدة في الحدث الافتراضي من Apple والأول من نوعه بفضل قيود فيروس كورونا حيث تم بثة على الإنترنت بدلًا من عقد مؤتمر كما هو الحال سنويًا في نفس الموقع، وشاهدنا العديد من المصطلحات الفنية وعبارات مثل "Lidar" و "Ultra-Wide Band" و "بلورات النانو السيراميك" والتي سنتطرق لها في هذه المقالة.

تم الإعلان عن هاتفiPhone 12 mini بسعر 700 دولار، وهو واحد من أربعة هواتف مزودة بتقنية 5G كشفت عنها عملاقة التكنولوجيا بالإضافة إلى أن الجهاز تحديدًا هو الهاتف الرائد الأقل تكلفة الذي أعلنت عنه الشركة منذ عدة سنوات، إلى جانب iPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max.

تأتي كلًا من هواتف AppleوSamsung بأحجام وأسعار مختلفة، لذلك قمنا بمقارنة الطراز القياسي iPhone 12 مع Galaxy S20.

مقارنة السعر:

سامسونج وآبل يبدو متقاربان في الأسعار حيث يأتيS20 5Gبسعر 800 دولار مقارنة بسعر iPhone 12 الذي يبلغ 800 دولار كذلك.

كما ستأتي نسخة 256 جيجابايت من ايفون 12 بسعر 950 دولار وهو ما يُمثل سعر باهظ نوعًا ما.

الكاميرا وسعة التخزين الداخلية

يأتي iPhone 12 بسعة تخزينية تبدأ من 64 جيجابايت وتصل إلى 256 جيجابايت، بينما يأتي هاتف Galaxy S20 بإصدار واحد يأتي مع سعة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت.

يحتوي هاتف iPhone 12 على نظام كاميرا ثنائي العدسة بدقة 12 ميجابكسل بالإضافة إل القدرة على تسجيل فيديو بدقة 4K. كما تدعم الكاميرا الرئيسية تقريب بصري حتى 2x وتقريب هجين حتى x5، مما يعني ضبابية أقل من بعيد.

يحتوي Samsung S20 أيضًا على عدسة مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل وخاصية تسجيل الفيديو بدقة 4K، ولكنه يوفر فقط تقريب بصري حقيقي 1.1x و 3x رقمي. يتميز كلاهما بوضع تصوير ليلي مميز وخاصية تثبيت الكاميرا Gyro GIS، مما سيجعل صورك تبدو...

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية