زى النهارده.. شاهد بقضية "أجناد مصر" يروى تفاصيل إصابته بانفجار جامعة القاهرة

زى النهارده من 5 سنوات، يوم 17 أكتوبر 2020، محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بطرة برئاسة المستشار معتز خفاجى والتى تنظر محاكمة 41 متهما فى قضية المعروفة إعلاميا بـ "تنظيم أجناد مصر" الإرهابى، تستمع لأقوال الشهود فى القضية، حيث استمعت لشاهد الاثبات اللواء على المعاش عادل عبد الله العشرى.

وخلال تلك الجلسة التى انعقدت صباح يوم السبت الموافق 17 اكتوبر 2015، استمعت المحكمة لأقوال لشاهد الاثبات اللواء على المعاش عادل عبد الله العشرى، والذى قال بعد حلف اليمن، إنه كان مكلف بالخدمة أمام باب جامعة القاهرة الرئيسى، وجاءت له معلومات أن الجماعات الإرهابية ستقوم بعمليات تخريبية فى يوم 2 أبريل عام 2014 يوم حدوث انفجارات جامعة القاهرة، مشيرا إلى أنه أصيب فى الانفجار الأول بشظايا متفرقة فى أنحاء جسده.

وتابع الشاهد أمام المحكمة، شعر بأن كهرباء فى جسدى من شدة الانفجار، وفقد الوعى عقب الانفجار وأن البلاط المتواجد تحت قدمي تكسر من شدة الانفجار.

كانت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار أيمن عباس، قد حددت جلسة 25 يوليو الماضى كأولى جلسات استئناف محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم أجناد مصر"، بعد أن رفضت طلب رد المحكمة المُقَدَّم من دفاع المتهم "بلال.إ.ص"، مع 12 آخرين، بالتسبب فى مقتل 3 ضباط و3 أفراد شرطة، والشروع فى قتل أكثر من 100 ضابط، واستهداف المنشآت الشرطية وكمائن الأمن.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية