خبير بوكالة ناسا: مكان تسرب الهواء فى القطاع الأمريكى ما زال مجهولا

أبلغ خبير مركز إدارة الطيران فى هيوستن، قائد المحطة الفضائية الدولية عن عدم اكتشاف مكان تسرب الهواء فى القطاع الأمريكى من المحطة بحسب ناسا، وقال الخبير: "يبدو القطاع الأمريكى جيدا" وذلك ردا على سؤال كريستوفور كيسيدى قائد المحطة، فى أى وحدة من المحطة اكتشف مكان تسرب الهواء بعد يومين على عزل طاقم المحطة فى القطاع الروسي .

وقد اكتشف تسرب الهواء من المحطة الفضائية الدولية أول مرة فى سبتمبر عام 2019، وإلى الآن لم يتم اكتشاف المكان الذى يتسرب منه الهواء، على الرغم من ازدياد معدل تسربه إلى 1.4 كلجم فى اليوم .

ونوهت "ناسا" إلى أن القليل من الهواء يتسرب بشكل دائم مع مرور الوقت، ما يتطلب إعادة الضغط الطبيعى (فى المحطة) من خزانات النيتروجين والأكسجين التى يتم إرسالها أثناء مهمات الشحن.

وتسبب تسرب الهواء على محطة الفضاء الدولية فى إجبار رواد الفضاء على قضاء عطلة نهاية الأسبوع فى الجزء الروسى من المحطة بينما تبحث ناسا المصدر، فسيقضى ثلاثة رواد فضاء عطلة نهاية الأسبوع فى القسم الروسى من محطة الفضاء الدولية بعد اكتشاف تسرب فى مكان ما دون تحديد السبب .

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإنهم أثناء تواجدهم فى القسم الروسى، سيغلق أفراد الطاقم جميع البوابات الموجودة فى المحطة، مما يسمح للخبراء العاملين فى الأرض بمراقبة مستويات ضغط الهواء والعثور على مصدر التسرب.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية