«جميل للفنون».. برنامج خريف وشتاء 2021/20

ثقافة

ع +

ع -

دبي (الاتحاد)- أعلن مركز جميل للفنون، مؤسسة الفن المعاصر في دبي، عن برنامج حافل ومتنوع لخريف وشتاء 2020 و2021، يقدم خلاله معرضين جديدين، تركيبات فنية في حديقة جداف ووترفرونت للفنون، وتكليف جديد في حديقة الفنان. كما يشتمل البرنامج على أحدث نسخة من حلقات المكتبة وأسبوعين من فعاليات التجمع الشبابي.

المعارض

هل تتذكرون ما تحرقون؟

16 ديسمبر 2020 - 24 يوليو 2021

يأتي أول معرض منفرد للفنان هيوا ك في آسيا والشرق الأوسط بمركز جميل للفنون، ليلقي الضوء على أكثر من عشر سنوات من أعمال الفنان الذي استطاع أن يمزج بين خفة الروح وعمق التجربة الشخصية. وفي المعرض، الذي يحمل عنوان هل تتذكرون ما تحرقون؟ ، أعمال أبدعها الفنان عبر أكثر من عشر سنوات. يذكر أن المعرض يقام بتكليف من فن جميل، في تعاون مع جاليري هيو لاين في دبلن، وجاليري ذا باور بلانت المعاصر في تورنتو.

معرض زمن الذات

28 يناير 2020 - 14 أغسطس 2021

لعل في محور معرض زمن الذات تبياناً للمدى الذي وصلت إليه الذات في جنوحها، وماهية الفرد في عصرنا. ويقام المعرض تحت إشراف شومون باسار ودوغلاس كوبلاند وهانز أولريخ أوبريست، ووضعت دالي آند ليون تصميمه الجرافيكي.

ويقام المعرض بالتعاون مع متحف الفن المعاصر في تورونتو، ويشتمل على أكثر من 70 مشاركاً ومشاركة بأعمال بصرية في السينما والأزياء والمجسّمات والتجسيم الفني، عبر 13 قسماً. كما ترتبط كلمات وشعارات قيمي المعرض بالأعمال الفنية التي نفذت خصيصاً للمعرض. ويواكب المعرضَ كتاب سيصدر لكل من باسار وكوبلاند وأوبريست، تحت عنوان الذات الشاطحة The Extreme Self، وهو تتمة لكتابهما السابق عصر الزلازل: دليل إلى شطوح الحاضر .

تركيب فني: حديقة الفنان

17 أكتوبر 2020 - مستمر

يعد عمل الصحراء هي الغابة من سونوج دي ونامراتا نيوغ، ثالث تكليف فني في حديقة الفنان بمركز جميل للفنون، يطرح سؤالاً يتعلق بالمشهد البيئي في الإمارات. ويستكشف المشروع، الذي يفتتح للجمهور في أكتوبر 2020، التنوع الحيوي في طبيعة دولة الإمارات، والعلاقة المتشابكة بين الإنسان والبيئة،...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية