20 جهازًا جديدًا للتنفس الصناعي بمستشفيات كفرالشيخ لمواجهة كورونا

Advertisements

أكد المهندس ماجد أبو العزم، رئيس قسم الأجهزة الطبية بمديرية الشئون الصحية في محافظة كفرالشيخ، تزويد مستشفيات المحافظة بـ20 جهازًا جديدًا للتنفس الصناعي، في إطار إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أبوالعزم، أن تزويد المستشفيات بكافة الأجهزة الطبية اللازمة لخدمة المرضى، وخاصة في تلك الظروف يأتي كأولوية قصوى تحت رعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة، والدكتورة سماح جاد، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية.

وأضاف، أن أجهزة التنفس الصناعي قد تم توريدها للمستشفيات الآتية: "المستشفى العام بكفر الشيخ، الصدر بكفر الشيخ، الحميات، سيدى غازى المركزي، دسوق العام، سيدى سالم المركزي، فوه المركزي، ومطوبس المركزي".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 400 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17539 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1265 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 65188 حالة من ضمنهم 17539 حالة تم شفاؤها، و2789 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية