«ولا تدري نفس بأي مرض تموت».. القصة الكاملة لمصرع 7 من مصابي كورونا في حريق «بدراوي»

صباح الاثنين، كان هُناك 7 أشخاص يصارعون فيروس كورونا المُستجد، داخل مستشفى «بدراوي»، بشارع محمد نجيب، المنتزه شرقي الإسكندرية، حتى تصاعدت خيوط الدُخان من مكان ما داخل المستشفى، سيطرت سحابية دُخانية على الأجواء، فاندلع حريق أسفر عن مصرع 7 مرضى وإصابة مريضة أخرى، اختنقوا دون حروق، وكأن «كورونا لوحدها لا تكفي»، فجاءَ الحريق ليُنهي حياة المصابين.

ماذا حدث في حريق «بدراوي»؟

تلقى قسم شرطة المنتزه، بلاغا يفيد نشوب حريق بمستشفى خاص بشارع محمد نجيب بمنطقة سيدي بشر، وانتقل مأمور وضباط القسم إلى موقع الحريق.

وتم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى مبنى المستشفى بالكامل، وعدد من سيارات الإسعاف لنقل المرضى لمستشفيات أخرى.

وتبين من الفحص أن الحريق اندلع في مكان مخصص لعزل مصابي فيروس كورونا، ما أسفر عن مصرع 7 مرضى «6 رجال وسيدة» نتيجة اختناقهم دون حروق.

ما سبب حريق «بدراوي»؟

وكشفت المعاينة أن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي بجهاز تكييف بالمكان المخصص لعزل مرضى فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة أول المنتزه، وأحيل إلى المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزة للتحقيق والذي أمر باستدعاء المسؤولين وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة. وقال شهود عيان من العاملين بالمستشفى إن الماس الكهربائي تحول خلال ثوان معدودة إلى حريق هائل، ولم يتمكن أي عامل من استيعاب الموقف واحتوائه نظرًا لسرعة الاشتعال الناتج- بحسب البيان.

وأكدت إدارة المستشفى، أن قوات الدفاع المدني وسيارات الإطفاء والإسعاف وصلت إلى الموقع خلال دقائق معدودة وتعاملت مع الحريق وتم إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وفي ذات السياق، يواصل فريق من النيابة العامة بإشراف المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزة التحقيق في الواقعة، واستدعاء المسؤولين.

بم أمرت النيابة؟

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بالتحقيق في الإخطار الذي تلقته النيابة العامة، صباح اليوم التاسع والعشرين من شهر يونيو الجاري باندلاع حريق داخل غرفة العناية...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية