وزير الاتصالات: سرعة الإنترنت تضاعفت 6 مرات منذ نهاية 2018

قال الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن ما يميز قطاع الاتصالات أنه قطاع عرضي ويتعاون مع جهود باقي قطاعات الدولة لتقديم خدمات أفضل للمواطن وزيادة معدلات الإنتاج وترشيد الموارد والحوكمة، وتسهم مساهمة فعالة في النهوض بكل القطاعات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم"، عبر شاشة "الحياة": "على القطاع مسؤولية تجاه كل القطاعات الأخرى، والموقع الرئاسي نقلة في الأداء وعرض مشروعات وفعاليات ونشاط مؤسسة الرئاسة على النسق الذي يحدث في دول العالم المتقدمة".

وتابع: "الموقع نتيجة جهود ضخمة قام بها الشباب الواعد متعدد الخبرات الذي يعمل في مؤسسة الرئاسة، حيث قاموا بفهرسة أنشطة الرئيس خلال الأعوام الست الماضية مثل الزيارات الخارجية والسجل الكامل بكل من حصل على النياشين المصرية، وتسجيل وتوثيق بأحدث التقنيات التكنولوجية للقصور التاريخية في القاهرة والإسكندرية".

وواصل: "كل المشروعات الخاصة بالدولة المصرية خلال آخر 6 سنوات مدرجة على هذه البوابة والاطلاع عليها إما بترتيب تاريخي أو ترتيب نوعي، وفي أواخر عام 2018 عرضت ترتيب مصر في الإنترنت وكان ترتيبنا 40 ما بين 43 دولة والرئيس وجه رئيس الوزراء بتحسين هذا الترتيب، لأنه متدنيا ولا يليق بمصر ولا المواطن المصري".

وأردف: "بدأنا في عام 2019 بوضع وتنفيذ مشروع للنهوض بالإنترنت الثابت، وكلف الدولة أكثر من 30 مليار جنيه في مطلع العام الحالي وصلت سرعة الإنترنت إلى 30 ميجا بت أي أنها تضاعفت 6 مرات".

وأتم: "هذا المشروع هو الذي مكن البنية المعلوماتية المصرية من استيعاب الأحمال التي تضاعفت جراء الجائحة الحالية، ولولا هذا المشروع لما أمكن للشبكة المعلوماتية التي واجهتها في الأزمة الحالية".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية