«تقويم التعليم»: سنحقق العدالة بين الطلاب في اختبارات القبول للجامعات إلكترونياً

  • عكاظ
  • الأثنين 29 يونيو 2020 - 20:01

استعرض رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور حسام زمان تجربة المملكة في إجراء اختبارات القبول للجامعات، والاستفادة من التقدم التقني وتطبيقات التحول الرقمي لتنفيذها إلكترونياً سواء، للطلبة في منازلهم نحو ( 75 من الطلبة) أو في مراكز الاختبارات المحوسبة التابعة للهيئة (25 من المتقدمين)، وحرصها على تحقيق العدالة بين جميع الطلاب مع درجة عالية من الصدق والثبات.

جاء ذلك خلال مشاركته مساء اليوم (الاثنين) في الندوة الدولية الافتراضية بعنوان «اتخاذ قرارات عالية المخاطر بشأن تقدم الطلاب وتطورهم في زمن كورونا ( COVID-19)»، التي نظمتها اليونيسف واليونسكو والبنك الدولي حول إطار إعادة فتح المدارس.

وهدفت الندوة إلى مشاركة تجارب الدول بمنهجيات مختلفة في اتخاذ القرارات حول الاختبارات عالية المخاطر للطلبة بما يلائم الوقت الحالي (فترة كورونا) إضافة إلى الاعتبارات التي وجهت اختيار المنهجية والتحديات والآثار المستقبلية.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية