تويتر يعتذر عن وسم التغريدات تلقائياً بأنها مضللة وتنشر نظريات المؤامرة

فيما يبدو كفشل ذريع لمحاولات موقع تويتر (Twitter) لتنظيم المحتوى عليه وإيقاف نظريات المؤامرة والمعلومات الخاطئة أو المضللة، قام الموقع الشهير بوسم آلاف التغريدات على أنها تروج لنظريات مؤامرة ومعلومات مضللة عن وباء كوفيد-19 وشبكات الجيل الخامس، لكن المثير للاهتمام هو أن هذه التغريدات الموسومة لم تكن متعلقة بالأمر أبداً، بل كان وسمها معتمداً على فلتر بسيط فقط.

باختصار كانت أي تغريدة تتضمن كلمتي أوكسجين (Oxygen) وترددات (Frequencies) توسم تلقائياً بأنها مضللة بغض النظر عن الأمر الذي تتحدث عنه. أي أن أساليب الشركة لوسم المعلومات المضللة ليست سوى فلتر نصي بسيط يتضمن كلمات أو عبارات محظورة يؤدي مجرد ذكرها إلى وسم التغريدة.

سرعان ما تلقى فلتر تويتر البسيط والمستفز هذا الكثير من الانتقادات والسخرية اللاذعة، إذ بدأ العديد من المستخدمين باستخدام الكلمتين المحظورتين للتجربة أو التسلية، وبسرعة أتخم الموقع بعشرات آلاف التغريدات الساخرة الموسومة بكونها مضللة.

لاحقاً أزال تويتر الفلتر الذي يظهر التحذير التلقائي عند ذكر الكلمتين، وفي تغريدة من حساب الدعم الخاص للمنصة تعهد تويتر بتحسين عملية الوسم الخاصة به مع الاعتذار من التطبيق السيء للفلتر والذي جعل الكثير من التغريدات الآمنة تماماً توسم وكأنها مضللة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية