للعائدين من الخارج: هذه نزل 'الحجر'..التعريفة وطريقة الخلاص

03 جوان 2020 13:16

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء 3 جوان 2020 أنّ التونسيين العائدين من الخارج في الفترة بين 4 و14 جوان 2020 سيخضعون للحجر الصحيّ الإجباري في نزل لمدّة أسبوع مع مجانيّة إجراء التحليل الطبيّ لكشف الإصابة بفيروس كورونا.

ولفت أنّه في حال كانت نتيجة التحليل سلبيّة سيغادر النزل على أن يلتزم بالبقاء في الحجر الصحي الذاتي لمدّة أسبوع إضافي، وإن كان التحليل سلبيّا فسيتم نقلّه إلى أحد مراكز الحجر الصحيّ للمتابعة.

وأكّد وزير السياحة أنّه تمّ تخصيص 16 نزلا لإقامة العائدين من الخارج من 4 الى 14 جوان تتوزّع كالتالي: 4 نزل من فئة 5 نجوم و6 نزل من فئة 4 نجوم و6 نزل من فئة 3 نجوم، كاشفا أنّ قائمات ا لنزل ستكون متوفّرة في القنصليات بالخارج.

وعن تعريفة هذه النزل فستكون كما يلي لليلة الواحدة:

نزل من فئة 3 نجوم: 60 دينارا دون اعتبار الأداءات

نزل من فئة 4 نجوم: 80 دينارا دون اعتبار الأداءات

نزل من فئة 5 نجوم: 100 دينارا دون اعتبار الأداءات

على أن تتضمن هذه التعريفة وجبات الغداء (Pension Complète) والنقل من المطار إلى النزل.

وقال محمد علي التومي إنّ اختيار النزل كان لاعتبارين، إبداء أصحابها استعدادهم لاستقبال التونسيين العائدين من الخارج في هذه الفترة، والاعتماد على نزل عاضدت مجهودات الدولة واستقبلت القادمين في رحلات إجلاء منذ شهر مارس ولم الأولوية، حسب تعبيره.

وأوضح وزير السياحة أنّ حوالي 3200 تونسيا سيعودون في الفترة القادمة وتم توفير 3700 غرفة لتجنب الضغط والمفاجآت، مبيّنا أنّ خلاص النزل يكون إمّا بالدفع الكترونيا من الخارج والداخل.

طباعة

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية