يوميات كورونا في المغرب العربي.. ارتفاع الإصابات في الجزائر إلى 7918 ارتفاع إجمالي الإصايات في موريتانيا إلى 200 حالة

وصل عدد إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم، منذ ظهوره في مدينة "ووهان" الصينية، إلى 5.298.185 ، فيما وصل إجمالي الوفيات 339.418، بينما بلغت حالات الشفاء منه 2.155.054 حالة.

ونشر وباء كورونا المستجد "كوفيد 19"، في جميع دول العالم الهلع، منذ ظهوره في ديسمبر الماضي، وسط الصين، كذلك انتشر سريعا في أنحاء العالم، ومن بينها دول المغرب العربي.

والمغرب العربي أو المنطقة المغاربية أو المغرب الكبير، هي منطقة تقع في شمال أفريقيا، ممتدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط وحتى المحيط الأطلسي، وهي تشمل بالأساس 5 دول هي: "موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا".

كما تشمل أراضي الصحراء الغربية المتنازع عليها "التي تسيطر عليها المغرب في الغالب" ومدينتي مليلية وسبتة "التي تسيطر عليها إسبانيا وتعدّ جزء من المغرب" وتبلغ مساحتها مجتمعة 5.782.140 كلم

وأعلن المتحدث باسم اللجنة الجزائرية لمتابعة وباء كورونا المستجد "كوفيد 19"، جمال فورار، أمس الجمعة، ارتفاع عدد المصابين إلى 7918 شخصا، و582 حالة وفاة.

وقال فورار، في مؤتمره الصحفي اليومي، إنه تم تسجيل 190 إصابة جديدة، و7 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بكورونا المستجد، بينما بلغ إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 4256 حالة.

وبدأت، الشرطة الجزائرية، أمس الجمعة، في توزيع 50 ألف كمّامة للوقاية من كورونا المستجد على المواطنين ضمن مخطط أمني تحت شعار: "عيد الفطر بدون عدوى".

وقالت المديرية في بيان على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن هذه العملية التوعوية تأتي ضمن المخطط الأمني بمناسبة عيد الفطر لهذه السنة تحت شعار "عيد الفطر بدون عدوى".

وأضافت المديرية الجزائرية، أن هذه الحملة ستشمل في بدايتها 8 ولايات هي الجزائر العاصمة، والبليدة، ووهران، وقسنطينة، وسطيف، وبجاية، وورقلة والمدية وستتواصل لتشمل باقي الولايات.

ارتفاع عدد وفيات كورونا في المغرب إلى 197 حالة

وفي المغرب، أعلنت وزارة الصحة، أمس الجمعة، تسجيل 121 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 7332 حالة.

وأوضح مدير...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية