الموالح المصرية تغزو العالم.. محافظ البحيرة يزف بشرى لمزارعي الجريب فروت

قال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ان أراضى الظهير الصحراوى، وادى النطرون-- النوبارية--مركز بدر" تعتبر أفضل تربة خصبة لإنتاج اصناف مميزة من الموالح تنافس فى السوق العالمية.

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن المحافظة تساهم فى الدخل القومي للبلاد من خلال تصدير الموالح والجريب فروت بدولتى أوزبكستان وإندونيسيا.

وأشار المحافظ إلى محافظة البحيرة تتميز بانتاج اجود انواع الموالح خاصه بالمدن والمناطق الصحراوي الجديده مثل وادي النطرون والنوبارية ومركز بدر مما يساهم بشكل مباشر في دفع عجله التنميه الزراعيه و فتح أسواق جديدة امام الحاصلات الزراعية المصرية لدعم الاقتصاد الوطني بالاحتياطي النقدي الاجنبي.

أقرأ أيضًا:

البحيرة رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر.. والصحة تعلن الطوارئ

وأضاف المحافظ ان السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أعلن عن فتح أسواق كل من دولتي أوزبكستان وإندونيسيا امام صادرات مصر من الموالح والجريب فروت سيساهم في زياده الصادرات المصريه من تلك المنتجات.

وأكد اللواء آمنة أن البحيرة من المحافظات الواعدة ولديها العديد من المقومات الزراعيه من الأرض الخصبه والايدي العامله المدربه التي تؤهلها لتكون رائدة فى مجال التنمية الزراعية كما انها تعد من أكبر المحافظات الزراعية على مستوى الجمهورية.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية