ترتيب الدوري الفرنسي

.. ..

يعد الدوري الفرنسي من أهم المسابقات الموجودة في فرنسا للمحترمين، وهو عبارة عن مسابقة لجميع الأندية المحترفين بكرة القدم، حيث تم تأسيسه بكل ما فيه من تجديدات حالية في عام 2002، كما أنه يعد أفضل الدوريات المتواجدة في العالم كله، وله مواعيد محددة في السنة، حيث يبدأ بشهر أغسطس، ثم يتم انتهائه بعدها في شهر مايو، ولا يزيد الدوري الفرنسي عن 20 نادي في كل سنة، ويكون له قواعد محددة، حيث يقوموا بلعب 38 مباراة في هذه الفترة، وبذلك يكون مجموع المباريات التي تم عملها 380 مباراة، وكل موسم يكون بنفس العدد دون تغيير إلا في ظروف طارئة، وفي الغالب تكون المباريات يوم السبت والأحد، ويمكن أن تزيد القليل من المباريات في منتصف الأسبوع للأندية الموجودة في الدوري، وفي هذا المقال سوف نوضح كل ما يتعلق به.

قائمة هدافين الدوري الفرنسي في الدرجة الأولي

· يوجد العديد من الهدافين في ترتيب الدوري الفرنسي في الدرجة الأولى، في قائمة الهدافين من اللاعب وسام بن يدر في فريق موناكو، وقد قام بإحراز 18 هدف في المباريات، ويوجد اللاعب كيليكان مبابي، وهو لاعب في فريق باريس سان جيرمان، وقد قام بإحراز 18 هدف في كافة المباريات.

· هناك اللاعب موسي ديمبيلي اللاعب المشهور في فريق ليون، وقد قام ذلك اللاعب بإحراز 16 هدف، ويوجد اللاعب فيكتور أوسيمين، وذلك اللاعب في فريق ليل، وقد قام بإحراز 13 هدف، ويوجد ماورو ايكاردي، وذلك اللاعب الشهير في نادي باريس سان جيرمان، والذي قام بإحراز 12 هدف في الدوري الفرنسي.

· كما يوجد اللاعب نيمار دا سيلفا، وذلك اللاعب في فريق باريس سان جيرمان، وقد قام بإحراز 12 هدف، يوجد اللاعب داريو بينيديتو في فريق مارسيليا، وذلك اللاعب قام بإحراز 11 هدف، واللاعب كاسبر دولبيرغ المشهور في فريق نيس، وقد قام بإحراز 11 هدف في الدوري الفرنسي.

· يوجد في الدوري الفرنسي اللاعب مباي نيانغ، وهذا اللاعب في نادي رين، حيث قام بإحراز 10 أهداف في المباريات، وهناك اللاعب دينس بوانغا، وذلك اللاعب في فريق سانت ايتيان، وقد قام بإحراز 10 أهداف في المباريات للدوري الفرنسي، وبذلك نكون قد ذكرنا...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية