ارتفاع الإصابات بـ«كورونا» في كردستان العراق إلى 142 حالة

(كونا) -- أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق اليوم الأحد ارتفاع عدد المصابين بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) إلى 142 شخصا بعد تسجيل 14 حالة اصابة جديدة في محافظة (السليمانية).

وقالت الوزارة في بيان إنه في إطار استمرار الفحوص والبحث عن المشتبه بهم تم تشخيص 14 إصابة جديدة بالفيروس هم ثماني نساء وستة رجال.

وأوضحت أن خمسة من المصابين الجدد في (السليمانية) سبق لهم السفر إلى الخارج في حين أن سبعة مصابين آخرين من (دربندخان) من المخالطين لمصابين سابقين فيما ليس لمصابين اثنين آخرين في (السليمانية) سجل سفر سابق.

ويرتفع بذلك عدد الإصابات بالفيروس في الاقليم الى 142 حالة بينها حالتا وفاة و55 حالة تماثلت للشفاء.

وفي هذا الإطار دعا وزير الصحة في حكومة الاقليم سامان برزنجي في بيان الى تشديد الاجراءات المتخذة للوقاية من الفيروس.

وقال برزنجي انه وفقا للتقييمات "يتطلب تشديد الإجراءات" لمنع انتشار الفيروس وتفشيه مؤكدا الحاجة لأن تكون "صحة المواطنين فوق جميع الاعمال الأخرى".

ووصف فرض حظر التجول الى جانب الحجر الصحي على المخالطين للمصابين بأنهما إجراءان أسهما في إنقاذ آلاف المواطنين من الفيروس.

وأعلنت حكومة إقليم كردستان العراق تمديد العطلة في المؤسسات والدوائر الرسمية حتى 16 أبريل المقبل في إطار الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

واتخذت حكومة الإقليم سلسلة من الإجراءات الوقائية قبل أكثر من أسبوعين شملت تعليق دوام المدارس والجامعات وتعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية بالإضافة الى وقف الملاحة الجوية وفرض حظر شامل للتجول في عموم المحافظات ومنع التجمعات الدينية وأي مراسم أخرى.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية