مدرب طلائع الجيش يؤكد أن حياة المصريين أهم من استكمال الدوري

طالب عبد الحميد بسيوني، المدير الفني لفريق طلائع الجيش، إنهاء الموسم الجاري على أن يبدأ الموسم المقبل مبكرا، مشيرا إلى أن حياة المصريين أهم بعد تفشي فيروس كورونا في شتى أنحاء العالم، حيث قال بسيوني في تصريحات إذاعية: "نعيش ظرفا صعبا للغاية، دوريات العالم كلها متوقفة، العالم مشلول"، وأضاف: "حياة المصريين أهم، منظومة الكرة كبيرة جدا، حياة كل شخص غالية، لا يمكن أن يتخذ أحد قرارا من نفسه ويتحمل المسؤولية".

وتابع: "الراحة السلبية لم نتعود عليها، ففي الإجازة الصيفية نتحرك ونذهب إلى المصايف وليس الاكتفاء بالبقاء في المنزل، ليس كل اللاعبين لديهم فيلات أو حدائق يتحركون بها".

وواصل: "الوضع الراهن ربما يستمر لأكثر من شهر ونصف، بالتالي الراحة السلبية الحالية تتطلب شهرين أو ثلاثة، نبدأ الموسم المقبل مبكرا، ونعتبر الموسم الحالي منتهي، كأنه لم يكن في كل درجاته، هذا الحق والعدل".

واستكمل: "أوضح الرؤية حتى لا يقال بسبب مركزنا في الدوري، نحن في المركز الرابع عشر ويفصلنا 5 نقاط عن المركز التاسع، ولدينا فريق قوي وإذا استأنف الدوري سنعود لمكانتنا، مطمئن لموقف فريقي بنسبة مليون%".

وأضاف: "ألغينا الدوري 4 أو 5 مرات لأسباب غير مهمة مقارنة بالوضع الحالي.. من يتحمل مسؤولية الرجوع؟ لا يمكن أطالب بشيء تطالب الدولة والحكومة بعكسها، ضرورة الالتزام في البيت واحترام قرارات الحكومة لنتجاوز هذه الأزمة، لقد تم إغلاق المساجد والكنائس ويلغى التجمعات والتدريبات.. نحن في أمر جسيم لم يتكرر من قبل".

وأكمل: "هناك نفوس ضعيفة تفسر الكلام على حسب الأهواء، لو أول الدوري وعلى بعد خطوة، فاللقب فداء روح أي مصري".

وأردف بسيوني: "الحفاظ على 15 أو 20% من اللياقة البدنية بالتدرب في المنزل.. نحتاج 30 يوما على الأقل لتجهيز اللاعبين بعد هذه الراحة، الراحة السلبية خطأ على كل عضلة بجسم الإنسان الرياضي".

قد يهمك أيضا :

الصحة المصرية تعلن عن 5 وفيات جديدة و39 إصابة بفيروس كورونا

فريق الزمالك يقبل اعتذار طارق يحيى بعد توليه تدريب فريق الجيش

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية