صحف القاهرة تبرز نشاط الرئيس السيسي وأخبار الشأن المحلي

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم (الجمعة) اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع رئيس الوزراء ووزير الكهرباء ورئيس هيئة الطاقة النووية، كما تناولت باهتمام عددا من أخبار الشأن المحلي.

ففي صفحتها الأولى وتحت عنوان "أعلى معايير الأمان في المشروعات النووية"، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة ضمان أعلى معايير السلامة والأمان لمشروعات الطاقة النووية وفقا للقواعد الدولية، مؤكدا أهميه الطاقة النووية كمجال مستقبلي للمساهمة في توليد الكهرباء في مصر على نحو يدعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، والاحتياجات الحالية والمستقبلية.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس السيسي أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتور امجد الوكيل رئيس هيئه المحطات النووية لتوليد الكهرباء.

وشدد الرئيس على أهمية مواصلة تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار والتوسع في المشروعات القومية لاستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة والانتهاء من هذه المشروعات الجديدة للطاقه الكهربائية ورفع كفاءة المشروعات القائمة مع الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد بما يضمن استيعاب زيادة الاستهلاك وتحسين الخدمات للمواطنين.

ونقلت "الأهرام" عن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة قوله إن "الاجتماع تناول استراتيجية عمل هيئة المحطات النووية وجهود الميكنة بها وخطوات إعداد وتأهيل الكوادر البشرية بالمدرسة الفنية لتكنولوجيا الطاقة النووية ، كما تم استعراض النتائج الإيجابية للزيارة الأخيرة لفريق خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمراجعه تطوير البنية التحتية لبرنامج الطاقة النووية في مصر، والوقوف على معايير الأمان.

وناقش الاجتماع التوصيات الصادرة عن المنتدى العربي الخامس حول أفاق توليد الكهرباء وتحلية المياه بالطاقة النووية الذي نظمته هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في ديسمبر الماضي بالقاهرة بمشاركة الخبراء المصريين والدوليين.

وتطرق الاجتماع لأخر مستجدات منظومة مرفق الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية