صحة أسوان تنهى استعداداتها لبدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 16 فبراير

أكد الدكتور نجيب نجيب مدير الطب الوقائي بالإدارة الصحية بأسوان، أن مديرية الشئون الصحية جاهزة لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بطاقم عمل يضم 355 فريق و21 مشرف إدارة و 8 مشرفين على مستوى مديرية الشئون الصحية بأسوان، ومن خلال 3 مكاتب صحة و33 وحدة صحية وأنه مستهدف تطعيم 74917 طفل بإدارة أسوان الصحية.

وأشار مدير الطب الوقائي بالإدارة الصحية بأسوان لـ " اليوم السابع" إلى أنه تم توفير 4407 زجاجة تطعيم بالإضافة إلي مشاركة 680 طالب وطالبة من مدارس التمريض المختلفة بمدينة أسوان، ففي مدرسة النفق بنين 127 طالب، ومدرسة الرمد بنين 116طالب، ومدرسة التأمين الصحي بنات 74 طالبة، ومدرسة فوزية حامد بنات 363 طالب وطالبة، كما تم توفير طاقم سيارات يضم 27 سيارة، وذلك لنقل الفرق والإشراف عليها.

وأكد الدكتور نجيب، أن الجهود والاستعدادات للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تجرى عن طريق تدريب جميع الفرق العاملين بالحملة وطلبة مدارس التمريض وتجهيز سلسلة التبريد بالوحدات الصحية من حوامل طعوم وأكياس تبريد وتوزيع مستلزمات الحملة من بوسترات وكراسات وكروت تعريف أو عمل توعية عن طريق الثقافة الصحية.

وأضاف الدكتور نجيب نجيب مدير الطب الوقائي بالإدارة الصحية بأسوان، أنه يتم مخاطبة جميع الجهات فى المحافظة للتعاون مع الفرق أثناء العمل كما تم تعليق لافتات للإعلان عن الحملة بجميع ميادين وشوارع أسوان.

وفى سياق متصل تواصل مديرية الشئون الصحية بأسوان استعداداتها لإنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك تحت إشراف الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائي، حيث تم تجهيز وتدريب 1201 فرقة متنقلة وثابتة للمشاركة فى أعمال الحملة، والتى تستهدف تطعيم 252363 طفل على مستوى محافظة أسوان، وفى نفس السياق أيضا تتواصل أعمال تركيب اللافتات الدعائية اللازمة للحملة فى الشوارع والميادين، حيث قام فريق الوقائي بإدارة أسوان الصحية، بالتعاون والتنسيق مع الوحدة المحلية لمدينة أسوان، بنشر وتركيب اللافتات في شوارع مدينة أسوان الرئيسية والفرعية .

يذكر أن وزارة الصحة والسكان تستعد...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية