تقرير كووورة.. قدرات زياش على المحك في اختبار تشيلسي

حسم النجم المغربي حكيم زياش اختياره اللعب لنادي تشيلسي الإنجليزي بداية من الموسم المقبل، بعدما ارتبط اسمه خلال آخر موسمين بأكثر من 11 ناديا أوروبيا مرموقا.

وقبل تشيلسي ربطت تقارير أوروبية عدة، زياش، بأندية بحجم ريال مدريد، وأشبيلية، وروما، وإنتر، إضافة إلى آرسنال، وتوتنهام، وكذلك مانشستر يونايتد.

وسيكون زياش أمام اختبار جدي في الموسم المقبل، حين يجرب أجواء البريمييرليج، الدوري الأقوى بدنيا وفنيا على مستوى أوروبا

رحيل النجوم

كشف مصدر خاص لكووورة أن أسبابا عدة وراء استقرار زياش على اختيار تشيلسي، بعد مواسمه المميزة في أياكس الهولندي، الذي حقق معه إنجازات عدة أبرزها بلوغ نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا على حساب أندية عملاقة على غرار ريال مدريد ويوفنتوس.

وبيّن أن تراجع أياكس في الموسم الجاري، خاصة على المستوى الأوروبي، ورحيل أبرز نجوم الفريق، من أهم الأسباب التي دفعت زياش لاتخاذ قرار الخروج من عباءة الدوري الهولندي.

وبعد توهجه الأوروبي الموسم الماضي، فرط أياكس في نجميه فرينكي دي يونج لبرشلونة، وماتياس دي ليخت ليوفنتوس، بينما بات صديق زياش المقرب فان دي بيك على شفا إكمال اتفاقه مع ريال مدريد لينتقل إلى سانتياجو برنابيو، الصيف المقبل.

الأفضل أفريقيا

بحسب مصدر كووورة، عاش زياش إحباطا شديدا، وذلك بعد خروجه من القائمة النهائية للنسخة السابقة لجائزة الكرة الذهبية الأفريقية، رغم موسمه المميز وأرقامه المذهلة كأحد أفضل الممرين والهدافين داخل ناديه.

وأيقن زياش أن بقاءه في دوري متوسط لا يخدم مصلحه ولا يتيح أمامه فرصة المنافسة على الجوائز الفردية، لذلك قرر الالتحاق بالثلاثي محمد صلاح وساديو ماني (ليفربولورياض محرز (مانشستر سيتي) بالدوري الأوروبي الأقوى.

التحدي الأول

يضيف مصدر كووورة أن انتقال زياش لتشيلسي سيكون أول اختبار خارجي حقيقي للنجم المغربي "المزاجي وذو الطباع الحادة والصعبة نوعا ما"، التي كشف عنها مرارا في كثير من تصريحاته الإعلامية.

وأكد أن زياش لم يعرف غير أجواء الدوري الهولندي، لذلك سيوضع تحت ضغط شديد في...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية