اللواء سمير فرج يكشف سبب إطلاق اسم «قادر 2020» على مناورة الجيش المصرى..فيديو

قال اللواء سمير فرج، مدير الشؤون المعنوية الأسبق، إن المناورة العسكرية قادر 2020 أضخم مناورة عسكرية تم تنفيذها مدار 8 سنوات، وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد ، هذه المناورة نتيجة عام تدريبى كامل، وأوضح مدير الشؤون المعنوية الأسبق أن العام التدريبي للجيش يبدأ بفترة تدريب الأفراد وإصقالهم بالمهارات، ومن ثم الرماية، ثم فترة الطاقم، ثم فترة الفصيلة والسرية والكتيبة واللواء، موضحا أن الفترة الأخيرة هى المشروعات التكتيكية للوحدات العسكرية، ثم تأتي المناورة كجوهرة لهذا التدريب.

وتابع فرج أن المناورة يكون فيها الجنود والضباط فى أعلى مستوى ويستخدم فيها الزخيرة الحية.

وأشار إلى أن اختيار اسم المناورة قادر يدل على أن القوات المسلحة قادرة علىى الدفاع عن مصر وقادرة على حماية حدودها وقادرة على حماية الدستور.

وقال اللواء سمير فرج، إن ما حدث اليوم من قبل القوات الجوية في المناورة قادر 2020 ، يسمى بالفتح الاستراتيجي، وهو نقل قوات أو سرب من الطائرات من موقع لآخر.

وأضاف فرج، أن الفتح الاستراتيجي هو نقل الأفراد ومعداتهم وطاقم الصيانة إلى موقع جديد آخر في أي قاعدة على مستوى الجمهورية.

وتابع مدير الشؤون المعنوية الأسبق ، أن القوات الجوية نفذت اليوم إمداد الطائرات بالوقود في الجو، وهو ما يعنى الوصول إلى درجة عالية من الاحترافية.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية