التسبيح بهجة الكنيسة .. عظة الأربعاء لقداسة البابا تواضروس على الـ "ساوند كلاود"

طرح المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية عظة أمس الأربعاء لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بعنوان "التسبيح بهجة الكنيسة" عبر الـ"الساوند كلاود".

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني قد القى مساء أمس عظته الأسبوعية من كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وحضر اللقاء مجموعة من الأباء الأساقفة أعضاء المجمع المقدس، والكهنة والشمامسة وشعب الكنيسة، حيث القى قداسته كلمة روحية للحاضرين بمناسبة صوم الميلاد المجيد والذى ينتهي في السابع من يناير المقبل.

وقرأ قداسة البابا تواضروس الثاني جزءا من إنجيل القديس لوقا البشير والخاص بزيارة السيدة العذراء مريم إلى إليصابات أثناء فترة حملها، وتحدث حول موضوع "التسبيح بهجة الكنيسة" بمناسبة اقتراب شهر كيهك والذى يعرف عنه أنه شهر تتلى فيه تسابيح وصلوات وتماجيد روحية احتفالا بالسيدة العذراء مريم واستعدادا لميلاد السيد المسيح.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني إن التسبيح هى الصلاة المنغمة، والتسبيح في الكنيسة يأخذ الصورة الأكبر من العبادة، لافتا إلى أن التسبيح والألحان الموجودة في الكنيسة إحدي الصور التى تحافظ على العقيدة الأرثوذكسية، وأن التكرار هو وسيلة لحفظ العقيدة من النسيان، وأن التسبيح يرسم العقيدة داخل الوجدان.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية