أطباء الأسنان يخوضون إضرابا وطنيا ويستعدون لتنظيم وقفة أمام الوزارة بالرباط

دعت فيدرالية أطباء الأسنان أطباء الأسنان لدخول في إضراب وطني شهر يناير من السنة المقبلة مع تنفيذ وقفة احتجاجية ممركزة أمام مقر وزارة الصحة بالعاصمة الرباط.

وأعلنت فيدرالية أطباء الأسنان بالقطاع الحر، عن هذا الإضراب احتجاجا على ما أسمته بـ”انسداد آفاق الحوار وعدم استجابة وزير الصحة لمطالبها باستئنافه، إلى جانب استمرار تجاهل مطالبها العادلة والمشروعة المتضمنة بالمذكرة المطلبية لمسيرة الغضب ليوم 13 فبراير 2019، التي شارك فيها الآلاف من أطباء الأسنان من مختلف مدن المملكة”.

وأدانت فيدرالية نقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر في بيان لها، “نهج سياسة التهميش والمماطلة من طرف الجهات المعنية في التعامل مع مطالبها”، لافتة إلى “رفضها السماح باستمرار تردي وضعية أطباء الأسنان، وانحدارها إلى مزيد من الإفلاس المادي والمعنوي”.

وانتقدت الهيئة النقابية ذاتها ما أسمته بـ”الصمت المريب لكافة الجهات المسؤولة المتجاهلة لمحنة آلاف من أطباء الأسنان الذين كان ذنبهم الوحيد أنهم اختاروا خدمة هذا الوطن ومواطنيه بامتهان هذه المهنة بالقطاع الخاص”، لافتة إلى أن القطاع بات يعيش وضعا خطيرا.

ودعا المصدر ذاته جميع أطباء الأسنان بربوع المملكة إلى الانخراط في تنفيذ الإضراب الوطني يوم 13 يناير 2020 كمرحلة أولية، إلى جانب “تجسيد روح التضامن والاتحاد عبر الحضور الوازن في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها في نفس اليوم أمام مقر وزارة الصحة بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا”

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية